إعلان

بتخفيض 50%.. جامعة الإسكندرية تخصص 250 منحة بالدراسات العليا بكلية التربية

03:44 م الأربعاء 25 يناير 2023

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلنت جامعة الإسكندرية، تخصيص 250 منحة للطلاب والباحثين للتقديم في برنامج الدراسات العليا بكلية التربية بنسبة تخفيض 50 % من قيمة الساعات المعتمدة بفصل الربيع 2023 للعام الجامعي الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة، وعمداء ووكلاء الكليات.

وقرر المجلس أيضا تخصيص 25 منحة للطلاب المتقدمين للالتحاق بدرجتي الماجستير والدكتوراه بكلية التربية للطفولة المبكرة بنسبة تخفيض 50% من قيمة الساعات المعتمدة بفصل الربيع 2023 للعام الجامعي الحالي.

واعتمد المجلس اتفاقية الشراكة والوكالة الجامعية الفرانكفونية، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة شيتى بيسكارا بإيطاليا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية ممثلة في كلية الزراعة، وجامعة أورال الفيدرالية بروسيا.

كما اعتمد اتفاقية التعاون بين الجامعة ممثلة في كلية السياحة والفنادق، وجامعة دودوما بتنزانيا، واتفاقية التعاون مع اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة بشأن إنشاء كرسي اليونسكو تعليم وثقافة الطفل بجامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى مذكرة التفاهم مع جامعة درنة بدولة ليبيا.

ووافق المجلس على ترقية 19 عضو هيئة تدريس 10 إلى وظيفة أستاذ و9 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 17 مدرس، ومنح 47 درجة دكتوراة، و74 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان