إعلان

مسن ينهي حياته حزنًا على وفاة زوجته بكفر الشيخ

03:35 م الجمعة 30 سبتمبر 2022
مسن ينهي حياته حزنًا على وفاة زوجته بكفر الشيخ

مستشفى بيلا المركزي


كفر الشيخ - إسلام عمار:

أقبل مسن في العقد السابع من العمر، على إنهاء حياته بتناوله الحبة السامة، وذلك لمروره بأزمة نفسية حادة حزنًا على رحيل زوجته بقرية إبشان التابعة لمركز بيلا في كفر الشيخ.

تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، بتلقي مركز شرطة بيلا بلاغًا من مستشفى بيلا المركزي بوصول المدعو "م.أ.ع.خ"، 72 عامًا، عامل زراعي، ويقيم بقرية إبشان التابعة لمركز بيلا، جثة هامدة بادعاء تناول مادة سامة حبة حفظ الغلال السامة.

انتقل رجال الشرطة إلى مستشفى بيلا المركزي، وبسؤال أولاده قرروا أن والدهم تناول حبة حفظ الغلال السامة بغرض إنهاء حياته لمروره بحالة نفسية سيئة بسبب وفاة والدتهم ما أدى إلى إصابته بحالة حزن شديدة.

حُرر بذلك المحضر رقم 4283 لسنة 2022 إداري مركز شرطة بيلا، وبالعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات أمرت بتشريح الجثة، والتصريح بالدفن بمعرفة أهليته عقب الأنتهاء من عملية التشريح.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market