إعلان

إقبال الزائرين على متحف شرم الشيخ خلال ثاني أيام عيد الأضحى - صور

11:11 ص الأحد 10 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهد متحف شرم الشيخ بجنوب سيناء، إقبالًا كثيفًا من قبل الزوار المصريين والأجانب، تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى المبارك، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة.

وحرص الزائرون على التجول داخل صالات العرض المتحفي، والاستماع لشرح وافي عن كل قطعة أثرية، والتقاط الصور التذكارية داخل المتحف.

وقال الدكتور محمد حسنين، مدير المتحف، إن المتحف يشهد إقبالًا كبيرًا خلال أجازة عيد الأضحى المبارك على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، وذلك من قبل زائري مدينة شرم الشيخ من المصريين والأجانب، مع الحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، خلال التجول بقاعة العرض المتحفي، وقاعة الحضارات، وقاعة الحياة اليومية والبرية، و قاعة المومياوات ومراكب الشمس ومجوهرات الأسرة العلوية، وقاعة عرض أجزاء من مقبرة الملك توت عنخ أمون، مع مرافقة مرشد سياحي مع كل فوج لتقديم شرح وافي عن كل قطعة أثرية.

وأوضح مدير المتحف في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأحد،أن المتحف يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين على مدار أيام الأسبوع، وذلك خلال فترتين إحداهما صباحية بداية من الساعة 10 صباحًا وحتى 1 مساءً، والفترة المسائية تبدأ من الساعة 5 مساءً وحتى 11 مساءً، والدخول مجاني للأطفال حتى سن 6 سنوات.

جدير بالذكر أن متحف شرم الشيخ أول مُتْحَف للآثار المِصريّة بمحافظة جنوب سيناء، ويضم نحو 5200 قطعة أثرية، وتعود هذه القطع الأثرية بداية من العصور التاريخية حتى العصر الحديث، بالإضافة إلى التراث الثقافي لأهل سيناء وقبائلها. كما يسلط الضوء على الدور الذي لعبته الحضارة المصرية على مر العصور، وعلاقة المصريين بالبيئة المحيطة بهم، ويبرز مظاهر الاندماج الحضاري بين الحضارة المِصرية، وغيرها من الحضارات الأخرى التي تعاقبت على أرض مصر.

وأقيم المتحف بتكلفة 812 مليون جنيه، على مساحة 191ألف متر مربع، ويتضمن قاعات العرض المتحفي، والعرض الخارجي، ومنطقة ترفيهية تضم عددًا من المطاعم والبازارات، ومحال الحرف التراثية، بالإضافة إلى مسرح مكشوف وساحات لإقامة الاحتفالات والفعاليات ليكون المتحف مقصدًا سياحيًا وترفيهيًا يجعل من زيارته تجربة مميزة للسياحة المحلية والعالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان