إعلان

رئيس الوطنية للصحافة: مصر تشهد عصر الإنجازات الكبرى- صور

04:50 م الخميس 23 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن مصر تشهد عصر الانجازات الكبرى تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الخميس، بحضور الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة الجديد، لبحث سبل التعاون المشترك.

وأضاف الشوربجي، أن المؤسسات الصحفية القومية كأحد أدوات القوة الناعمة المصرية تتحمل مسؤولية كبرى في توعية الرأي العام بالتحديات التي تواجه الوطن.

وأشار إلى أن المؤسسات القومية تقوم بالتعريف بالمشروعات القومية العملاقة التي يجري تنفيذها في كل محافظات مصر والتصدي للشائعات التي تستهدف التشكيك في الانجازات من خلال نشر الحقائق، موضحا أن الصحافة القومية تنحاز دائمًا لقضايا الوطن.

وفي سياق آخر، أوضح الشوربجي أن الجامعة المصرية اليابانية رائدة في البحث العلمي في مصر وتدعم أبحاثها التطبيقية رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 والصناعة الوطنية وتقدم تعليمًا بمواصفات عالمية يدعم الإبداع والابتكار لدى الطلاب.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الجامعة اليابانية تؤهل الطلاب للمنافسة في سوق العمل محليًا ودوليًا وتنفرد بتخصصات أكاديمية وبرامج دراسية في أحدث العلوم، فضلا عن توطين التقنيات الحديثة والمختبرات المتخصصة لدعم البحث العلمي.

ومن جانبه، أشاد الدكتور عمرو عدلى بدور الصحافة القومية كقوة ناعمة وأداة رئيسية للتثقيف والتنوير وتوعية الرأي العام ومواجهة الشائعات من خلال عرض الحقائق وتوضيح الرؤى.

وأِشاد بدور الهيئة في التصدي لنزيف الخسائر للصحف القومية واستغلال الأصول الثابتة المملوكة للمؤسسات القومية واستثمارها في مجالات متعددة منها التعليم بإنشاء جامعات.

فيديو قد يعجبك: