إعلان

طقس حار في السويس ورياح خفيفة تلطف الأجواء

03:29 م الخميس 23 يونيو 2022

السويس- حسام الدين أحمد:

ساد طقس شديدة الحرارة على محافظة السويس مع ارتفاع نسبة الرطوبة والتي زادت من شعور المواطنين بالحر خلال ساعات النهار.

ووفقا لبيان الأرصاد الجوية سجلت محافظة السويس اليوم الخميس 34 درجة مئوية، تنخفض ليلا لتمسي 22 درجة خلال ساعات الليل.

وما زالت ظاهرة نشاط الرياح مسيطرة على الطقس بشكل يومي في السويس، وإن اختلفت شدتها يوم عن آخر، تأتي الرياح مؤثرة على حركة العائمات البحرية، خاصة في البحر الأحمر، لكن اليوم الخميس كانت أقل تأثيرا من الأمس.

ويتراوح ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، اتجاه الرياح السائدة رياح شمالية إلى شمالية غربية، تشعرنا باعتدال الطقس بشكل وتقلل من الإحساس بالحرارة.

بلغت سرعة الرياح بين 14 إلى 16 عقدة بحرية، تعاد 28 كيلو متر، إلا أنها لم تؤثر على حركة السفن التجارية المتراكية بمناطق الانتظار أو على أرصفة الموانئ البحرية، ولم تؤثر أيضا على العائمات الصغيرة والرياضات المائية مثل الجيت سكي والقوارب المطاطية والبدالات بمنطقة رأس خليج السويس وحتى السخنة.

إلا أن تأثير الرياح يزداد مع الإبحار جنوبا تجاه الزعفرانة لا سيما على الشواطئ القريبة من منطقة ملفات السخنة حيث تشهد المنطقة دوامات هوائية فضلا عن تأثير قرب جبل الجلالة البحرية من الشاطئ.

وقال مدير محطة الرصد الجوي بالسويس في تصريح صحفي إن نسبة الرطوبة تبدأ من 30% وقت الذروة من الساعة 12 ظهرا وتستمر حتى الثالثة عصرا، ثم تعاود الارتفاع ليلا لتصل إلى 80% في الفترة من 3 فجرا وحتى شروق الشمس.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market