إعلان

"باب رزق".. تدشين مبادرة جديدة في واحة الداخلة بالوادي الجديد - صور

05:57 م السبت 21 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

دشّن اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري مبادرة "باب رزق" بمركز الداخلة في مؤتمرٍ جماهيري، اليوم السبت، بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، والقيادات الشعبية والتنفيذية، والمستثمرين ورواد الأعمال.

وتضمن المؤتمر، عرض نماذج المشروعات الشبابية الناجحة في مجال الزراعة والصناعات المرتبطة، حيثُ أشاد فاروق بالمشروعات المعروضة، مؤكدًا حرص البنك على دعم صغار المزارعين والمنتجين والمساهمة لتحقيق طفرة تنموية زراعية على أرض المحافظة.

كما استمع لأهم المشكلات التي تواجه عملاء البنك في حوارٍ مفتوح أوضح خلاله آليات التعامل مع البنك والقروض الميسرة التي يوفرها. وأكّد أنه سيتم إعادة هيكلة الأمور للعملاء المتعثرين من خلال إيفاد فريق عمل من البنك للوقوف على مشكلات العملاء والمستثمرين لتقديم الدعم وتذليل كافة العقبات.

وأكّد المحافظ، أن المؤتمر يستهدف دعم المشروعات الجادة، وتصدير القدوة للشباب وتشجيعهم على دخول سوق العمل، موصيًا بضرورة نشر التوصيات والنتائج البحثية للمشروعات الناجحة لتعظيم الاستفادة منها وتدعيم الشباب المقبل على المشروعات. هذا وقد شهد المؤتمر فقرات فنية متنوعة قدّمها قسم مسرح إدارة الداخلة التعليمية.

كما تفقد اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد ترافقه حنان مجدي نائب المحافظ والأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري والوفد المرافق، صباح اليوم، مصنع الأعلاف الحيوانية والداجنة بالمنطقة الصناعية بمدينة الخارجة باستثمارات تصل إلى ٥٥ مليون جنيه.

حيث أشادوا بالمشروع الذي تبلغ طاقته الإنتاجية ٤٠٠ طن/يوم من الأعلاف، كما يحتوي على صومعتين للتخزين بطاقة ٢٤٠٠ طن.

وأكد رئيس البنك الزراعي على تقديم كافة سبل الدعم للمشروع للتوسع في إنتاجية المصنع وزيادة حجم العمالة من أبناء المحافظة.

وفي سياق متصل، تفقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، يرافقه علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، مشروع واحة الحرير شمال مدينة الخارجة خلال زيارته للمحافظة، صباح اليوم، ترافقهم الأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ وأعضاء وفد البنك وهيئة تنمية الصعيد والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

حيثُ استعرض المحافظ المراحل الإنتاجية المختلفة لمشروع مبادرة الحرير بدايةً من زراعة أشجار التوت وحتى تصنيع منسوجات الحرير الطبيعي، وأشاد رئيس البنك بفكرة المشروع مشيراَ إلى استعداد البنك لتمويل مشروعات المواطنين الراغبين في تنفيذ الفكرة وذلك بالتنسيق مع المحافظة.

من ناحية أخري، عقد المحافظ ورئيس مجلس إدارة البنك لقاءَ مع كبار المستثمرين بحضور الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية بالبنك والمحافظة وذلك لمناقشة وبحث المعوقات التي تواجه المستثمرين، وعرض التيسيرات والمبادرات التمويلية التي يتيحها البنك لتنمية ودعم مناخ الاستثمار بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: