إعلان

مشيرة خطاب: التشريعات لم تفلح في حل مشكلة الزيادة السكانية- صور

04:59 م الأربعاء 18 مايو 2022

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس عندما جرى تشكيله أصبح هناك اهتمام كبير بتطبيق حقوق الإنسان في مصر.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان لمحافظة كفر الشيخ، لبحث تطبيق ملفات حقوق الإنسان في المحافظة بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبه عمرو البشبيشي، واللواء ياسر الحفناوي، السكرتير العام للمحافظة، والمهندسة عايدة ماضي، السكرتير العام المساعد، وعددًا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكدت أن ذلك اللقاء يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعقد حوار وطني لمناقشة أهم الملفات المطروحة على الساحة ومن بينها ملف حقوق الإنسان.

وكشفت عن اقتراح المجلس بشأن وضع منهج تعليمي خاص بحقوق الإنسان، تفعيلا لدور المدارس الهام نحو التعريف بالمجال حتى يعي كل فرد من صغره دور حقوق الإنسان، بجانب تنظيم الندوات واللقاءات في المدارس للتعريف بحقوق الإنسان الحقيقية.

وأوضحت أن المجلس القومي لحقوق الإنسان نجح قبل ذلك في تجريم ختان الإناث، وذلك يعود إلى اهتمام المجلس بشأن تلك القضية حتى قوبلت بحلول بعدما وقف أعضاء المجلس على المشكلة وأساسها وكيفية حلولها.

ولفتت إلى أن التشريعات لم تفلح في حل مشكلة الزيادة السكانية، بل هناك أمور أخرى يجب العمل عليها لمواجهة تلك المشكلة.

وقالت إن هناك مشاكل يجب أن نواجهها مثل زواج القاصرات والهجرة غير الشرعية وأهمها منع التسرب من التعليم، فعلاجه خطوة أساسية نحو حل جميع تلك المشاكل، مع ضرورة التوعية ببتلك المشاكل عن طريق الندوات في المدارس أو النشرات الصحفية.

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market