إعلان

"مستريح البيتكوين".. جمع 50 مليون جنيه بالإسكندرية.. أحد الضحايا يكشف التفاصيل (فيديو)

08:45 م الإثنين 16 مايو 2022
"مستريح البيتكوين".. جمع 50 مليون جنيه بالإسكندرية.. أحد الضحايا يكشف التفاصيل (فيديو)

ياسر عبد المنعم أحد ضحايا مستريح الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عامر:

قال المهندس ياسر عبدالمنعم، أحد ضحايا "مستريح الإسكندرية" المعروف بـ"مستريح البيتكوين"، إن المتهم أنشأ شركة للتجارة الإلكترونية، ومقرها شارع جمال عبد الناصر بمنطقة المندرة بحي المنتزه ثان.

وأضاف عبدالمنعم، في بث مباشر عبر صفحة "مصراوي" على "فيسبوك" أن المتهم استدرج ضحاياه من خلال إعلانات لشركته على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف.

وأشار إلى أنه وعدهم بأرباح تتراوح من 30 إلى 40% سنويًا من خلال توظيف الأموال في التجارة الإلكترونية "البيتكوين" والتداول في البورصة الأمريكية- بحسب قوله.

وتابع عبدالمنعم، قائلا: "بدأنا التعامل معه منذ نحو 8 أشهر وإيداع أموال لديه بعد ما سلمنا أوراق رسمية للشركة من الهيئات الحكومية والضرائب.. شعرنا أن أوراقه رسمية ودا اللي دفعنا أننا نسلم له فلوسنا".

ولفت إلى أن المتهم التزم بصرف الأرباح لهم من خلال تحويلها على حساباتهم البنكية أو استلامها نقدًا من مقر الشركة، إلا أنه منذ أكثر من شهرين توقف عن صرف الأرباح أو سداد أصل المبلغ.

وأضاف عبدالمنعم:" أنا سحبت فلوسي من البنك وسلمتها له علشان نسبة الفائدة كانت قليلة جدا.. والحالة الاقتصادية مع ارتفاع الأسعار كانت صعبة.. دا شقى عمري وتعبت سنين عشان أقدر أجمعها ومفيهوش قرش حرام.. وجه هو بدم بارد أخدها كلها بخطة شيطانية وعدم الخوف من ربنا".

وألمح إلى أن المتهم كان قد خطط لكل شيء بشكل جيد، قائلا:" اكتشفنا أن مقر الشركة كان مؤجر وتم تصفيته"، منوها أن ونحو 13 شخصًا آخرين حرروا محضر بقسم الشرطة اتهموا فيه المتهم بالاستيلاء على 50 مليون جنيه- بحسب قوله.

ووجه عبدالمنعم نصيحة للمواطنين، قائلا:"أنصح الناس مهما كان العائد اللي جايلك من البنك بس أمان.. ولو خايف من الربا ما تخدش أرباح خالص.. لأنك تقدر تاخد مالك في أي وقت.. حط فلوسك في مكان أمان".

كان قسم شرطة المنتزه ثان تلقى بلاغا من نحو 14 مواطنا يتهمون فيه المدعو "ر.ع.م" صاحب شركة للتجارة الإلكترونية بالاستيلاء منهم على حوالي 50 مليون جنيه، بزعم استثمارها لهم مقابل الحصول على أرباح شهرية.

ووفقا للضحايا، حرر المتهم لهم شيكات بنكية وإيصالات أمانة بأصل المبلغ، التزم بسداد الأرباح عدة أشهر قبل أن يغلق مقرات الشركة ويفر هاربًا بأموالهم.

تحرر المحضر رقم 4154 لسنة 2022 إداري قسم شرطة المنتزه ثان بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market