إعلان

الجامعة اليابانية تحصد المركز الـ 15 عالميًا في الطاقة النظيفة

02:56 م الخميس 28 أبريل 2022

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

حصدت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب المركز الرابع على مستوى 36 جامعة من الجامعات المصرية المشاركة في تصنيف تايمز البريطاني للتعليم العالي لتأثير الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2022.

وقال الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة، إن لجنة التنمية المستدامة بالجامعة أعدت ملف التنمية المستدامة الخاص بالجامعة لعام 2022 والذى يضم 10 أهداف من إجمالي 17 هدفًا تسعى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لتحقيقها.

وأضاف أن الجامعة سجلت موقعًا متميزًا في ستة أهداف هي "المياه النظيفة والنظافة الصحية"، "العمل اللائق ونمو الاقتصاد"، "مدن ومجتمعات محلية مستدامة"، "العمل المناخى"، "عقد الشراكات لتحقيق الأهداف"، "طاقة نظيفة وبأسعار معقولة".

وأشار إلى أن الجامعة حصلت على المركز الـ 15 على مستوى العالم في "الطاقة النظيفة بأسعار معقولة" وذلك من إجمالي 1406 جامعة مشاركة في تصنيف تايمز البريطاني للتعليم العالي لتأثير الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2022.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة منى جمال الدين، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات ورئيس لجنة التنمية المستدامة، إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتحقيق هدف الطاقة النظيفة من حيث البحث والتطبيق والبرامج التعليمية والتوعية الجماهيرية لما له من تأثير مباشر على الحد من تغير المناخ.

فيديو قد يعجبك: