إعلان

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: الجامعة اليابانية رائدة في البحث العلمي

08:44 م الأحد 06 مارس 2022

عبد الصادق الشوربجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الجامعة المصرية اليابانية رائدة في البحث العلمي في مصر وتدعم أبحاثها التطبيقية رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ والصناعة الوطنية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، بالدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، لبحث سبل التعاون المشترك بين المؤسسات الصحفية القومية وبين الجامعة في المجالات الثقافية والتعليمية، وإنشاء المعارض والمكتبات ومجالات الصحافة والطباعة والإعلان.

وأضاف الشوربجي، إن الجامعة تقدم تعليمًا بمواصفات عالمية يدعم الإبداع والابتكار لدى الطلاب وتؤهلهم للمنافسة في سوق العمل محليًا ودوليًا وتنفرد بتخصصات أكاديمية وبرامج دراسية في أحدث العلوم.

وأشاد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بدخول الجامعة اليابانية إلى عالم الذكاء الاصطناعي بقوة وإنتاجها أول روبوت ذكي بمكونات محلية أقل تكلفة من مثيله المستورد وبتميز بالكفاءة.

على الجانب الآخر، أشاد رئيس الجامعة اليابانية بالقفزة التي حققتها الهيئة الوطنية للصحافة في تطوير المؤسسات الصحفية القومية والمحتوى الصحفي ومواقعها الإلكترونية، لمواكبة الجمهورية الجديدة وتعزيز دورها التاريخي والقومي كأداة رئيسية للتثقيف والتنوير.

وأشار الجوهري، إلى دور الصحافة القومية المهم في نشر الوعى والثقافة والتصدي للشائعات بعرض الحقائق وتوضيح الرؤى، ودورها المحوري في التعريف بالمشروعات القومية العملاقة التنموية والخدمية التي يجري تنفيذها في كل ربوع مصر.

فيديو قد يعجبك: