إعلان

صور.. طقس غير مستقر في السويس وانتظام العمل بالموانئ

08:02 م الأحد 06 مارس 2022

السويس - حسام الدين أحمد:

شهدت محافظة السويس حالة من عدم استقرار الطقس بسبب المنخفض الخماسيني الذي تعرضت له مصر اليوم، وتأثرت حركة السير على الطرق التي تربط المحافظة بجيرانها بالرمال المثارة ونشاط الرياح، بينما سارت حركة الملاحة بشكل طبيعي بالموانئ.

قال مصدر ملاحي بالسويس، عن سرعة الرياح اليوم تراوحت بين 18 إلى 22 عقدة بحرية، تعادل 40 كيلو تقريبا، واتجاهها جنوبية، إلا انها لم تؤثر على حركة دخول وخروج السفن والعائمات إلى ارصفة الموانئ أو معدلات شحن وتفريغ البضائع.

وأرجع المصدر ذلك إلى عدم تأثر المسطح المائي بالرمال المثارة ونشاط الرياح، لذلك لم يتأثر مستوى الرؤية وسجلت أجهزة القياس مدى رؤية بلغ 4000 متر، ما يسمح باستمرار الملاحة وحركة السفن من مناطق الانتظار على الأرصفة، والمغادرة عقب تداول حمولتها.

بينما تأثرت الطرق الإقليمية بالمنخفض الخماسيني، حيث تسببت الرمال المثارة في انحسار مستوى الرؤية الافقية عند 30 مترا، وانخفضت إلى 10 أمتار مع نفحات الرياح التي تصل سرعتها مدة لحظات إلى 30 عقدة، تعادل 54 كيلو متر.

وتسببت حالة الطقس وانعدام الرؤية أفقيا في تصادم شاحنتين وأخرى ربع نقل وأجرة على طريق "جنيفة - السويس" على مسافة 60 كيلو من مدينة السويس، وأسفر الحادث عن إصابة 2 من مستقلي السيارات.

كما شهد طريق "الجلالة - السخنة" تصادم سيارتين ملاكي وشاحنة، بسبب عدم وضوح الرؤية على الطريق، وأسفر ذلك عن إصابة 6 أشخاص.

ومن المنتظر وفقا لتنبؤات الأرصاد الجوية أن يتحسن الطقس في السويس خلال الساعات المقبلة، إذ تنخفض درجات الحرارة بمقدار 6 درجات، بينما تشهد الأيام المقبلة شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والصحراوية.

فيديو قد يعجبك: