إعلان

بالصور- جامعة أسوان تحتفل بيوم الثقافة الكورية

01:01 م الخميس 24 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

استقبل الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، اليوم الخميس، سفير دولة كوريا الجنوبية هونغ جين ووك والوفد المرافق له، بحضور الدكتور محمد عبدالعزيز وكيل كلية الهندسة، وطلاب قسم اللغة الكورية بكلية الألسن، للاحتفال باليوم الكوري بالجامعة.

وأكد الدكتور أيمن عثمان على عمق العلاقة القوية والمستمرة بين البلدين، وذلك من خلال نشر اللغة الكورية بقسم اللغة الكورية بكلية الألسن جامعة أسوان والذي يعد الأول على مستوى جامعات الصعيد، والعمل على دعم العلاقات الثنائية بين جامعة أسوان والجامعات الكورية.

وأشار رئيس الجامعة إلي أهمية اللقاء في فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات متعددة منها مجال التقنية وخاصة الكليات العلمية التي تولي اهتماما بهذا التخصص، وعلى سبيل المثال منها كلية الهندسة وكلية هندسة الطاقة وكلية تكنولوجيا المصايد والاسماك .

وأوضح رئيس الجامعة إنه اتفق مع الملحق الثقافي الكوري على الاستعانة بأعضاء هيئة تدريس كوريين ويجيدون اللغة العربية وذلك لتبادل الخبرات ودعم قسم اللغة الكورية بكلية الألسن.

وأضاف السفير الكوري ان الشركات الكورية التي تعمل داخل مصر وخارجها تسعى للالتحاق خريجي قسم اللغة الكورية بجامعة أسوان بسوق العمل الكوري، وأن الشركات الكورية تستعين بالعمالة المصرية في مختلف التخصصات وأن اللغة عامل مشترك في توطيد روابط الصداقة بين الجانبين.

وعبر السفير الكوري عن سعادته بهذا اللقاء، وحسن الاستقبال من رئيس جامعة أسوان، وعن موقع محافظة أسوان السياحية والتى تعد حلقة الوصل بين مصر ودول العالم ودور قسم اللغة الكورية في نشر علوم وآداب اللغة الكورية في الجنوب.

فيديو قد يعجبك: