إعلان

لماذا يقبل السائحون على شرم الشيخ هذا العام؟.. المحافظ يكشف لـ"مصراوي" الأسباب - صور

11:50 ص الخميس 03 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استعدت المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ لاستقبال السائحين من مختلف جنسيات العالم خلال الموسم الشتوي بشكل مختلف، واستحداث فقرات غنائية واستعراضية وترفيهية تجذب السائحين من مختلف الأعمار، إضافة إلى تقديم العروض والتخفيضات لتنشيط السياحة الداخلية خلال إجازة نصف العام الدراسي.

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قال إن حالة الطقس في فصل الشتاء تعتبر عاملًا مهمًا لتحديد الوجهة السياحية التي يقصدها السائحون، وشرم الشيخ من المدن التي تتمتع بطقس دافئ وشمس مشرقة على مدار اليوم، لذا يقصدها آلاف السائحون من مختلف الجنسيات يوميًا، وحرصت المنتجعات السياحية على تقديم العروض لاستقبال السياحة الداخلية تزامنًا مع إجازة نصف العام الدراسي.

وأكد المحافظ في تصريح خاص لـ"مصراوي" اليوم الخميس، أن أكثر من 12 جنسية تتردد على مدينة شرم الشيخ للاستمتاع بالمقومات السياحية المختلفة، ومنها دول أوكرانيا، كازخستان، وتركيا، وبيلاروسيا، وأرمينيا، وايطاليا، وروسيا، اوزبكستان، بولندا، رومانيا، وأمريكا، وأيرلندا، إضافة إلى السياحة العربية وعلى رأسها دول الإمارات والأردن ولبنان.

وأشار المحافظ إلى أن تعدد المقاصد السياحية والدفء الذي تتمتع به منتجعات مدن خليج العقبة كان له أثر كبير في توافد السياحة لجنوب سيناء، إضافة إلى تلقيح كافة العاملين بالقطاع السياحي بلقاح كورونا، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية المتبعة كل هذه العوامل جعلت السائح يشعر بالاطمئنان، خاصة أن جميع الفنادق السياحية تقوم بتطبيق ضوابط التشغيل الواردة من وزارة السياحة ومنظمة الصحة العالمية، ويجري متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بها باستمرار من قبل لجان متخصصة.

وأوضح أن إدارة مطار شرم الشيخ الدولي ملتزمة بحظر دخول القادمين من الخارج دون شهادة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا، وتحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، باستثناء الأطفال الأقل من 6 سنوات.

على جانب آخر قال رامي رزق الله، مدير قطاع سهوسكوير بشرم الشيخ، إن المنتجعات السياحية بالقطاع استحدث هذا العام تقليدًا جديدًا لجذب أكبر عدد من السائحين المترددين على مدينة شرم الشيخ وهو "موكب الشارع والرقص والموسيقى"، الموكب عبارة عن احتفال كبير في الشارع من خلال لبس المسكات للشخصيات الكارتونية العالمية، والرقص والغناء في الشارع، وأيضًا إقامة الاستعراضات الغنائية المختلفة، وقوبلت هذه العروض باستحسان من قبل السائحين.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم حفل كبير لخبراء من عالم الجمال والرعاية الصحية والأزياء، ومؤسسي الأعمال والمشاريع الاجتماعية من روسيا، وألمانيا، ومصر، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، واليونان، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وكازاخستان، وأيرلندا، بهدف التنشيط السياحي لمنتجعات جنوب سيناء السياحية.

وأكد أن لهذه الحفلات دور مهم في تنشيط السياحة، كونها تضفي حالة من البهجة لدى السائحين، إضافة إلى مشاهدة الشخصيات العالمية، لذا تحرص الفنادق السياحية بشرم الشيخ على تطويع كافة الإمكانيات وتطوير الخدمات السياحية التي تقدم للسائحين، ما كان له عامل مهم خلال هذا الموسم السياحي الشتوي وإقبال السائحين من مختلف دول العالم إلى جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان