إعلان

صور.. جامعة الأقصر تشارك في المؤتمر الثالث لدمج الطلاب ذوي الإعاقة

12:00 ص الأحد 11 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

شاركت جامعة الأقصر، في فعاليات المؤتمر الثالث لدمج الطلاب ذوي الإعاقة في التعليم العالي بالتعاون مع منظمة الامديست ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

جاء ذلك تحت شعار "السعي نحو تعليم جامعي متاح في مصر"، وفي حضور الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، والدكتورة ليلة يوسف، مدير مركز ذوي الإعاقة بالجامعة، ولفيف من أعضاء الجامعات المصرية، وممثلي حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنظمات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص، تحت رعاية وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المؤتمر يهدف إلى نشر الوعي بقضية دمج الطلاب ذوي الإعاقة في التعليم العالي، وهو أيضا فرصة لبناء وتوطيد شبكة علاقات قوية للعاملين في مجال تنمية الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظمات المجتمع المدني والعاملين والمهنيين في مجال التعليم الدامج في مصر.

وأشار إلى أن المؤتمر قدم مجموعة من الخطابات والجلسات النقاشية حول كيفية تحقيق مؤسسات التعليم العالي للدمج من خلال الممارسات المستدامة التي تهدف إلى ضمان خدمة تعليمية متساوية للطلاب ذوي الإعاقة لتحقيق المشاركة الكاملة لهم في التعليم العالي.

كانت وزارة التعليم العالي قد وقعت اتفاقيات مع ممثلي هيئة الأمديست، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإنشاء مراكز لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة مع خمس عشرة جامعة حكومية هى طنطا، والزقازيق، وحلوان، وقناة السويس، وبني سويف، وجنوب الوادي، والفيوم، وسوهاج، ودمنهور، ودمياط، والسويس، والسادات، والعريش، والوادي الجديد، وجامعة الأقصر.

فيديو قد يعجبك: