إعلان

إنقاذ طالبة ألقت نفسها في النيل من أعلى كوبري بسوهاج

10:17 ص الجمعة 25 نوفمبر 2022

إسعاف أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أنقذ الأهالي بمحافظة سوهاج، اليوم الجمعة، طالبة ألقت نفسها في نهر النيل من أعلى كوبري أخميم، جرى نقلها لمستشفى سوهاج الجامعي، لعمل الإسعافات اللازمة وتلقي العلاج، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور قسم شرطة ثان سوهاج إشارة من غرفة عمليات النجدة بإلقاء فتاة نفسها في نهر النيل من أعلى كوبري أخميم دائرة القسم.

بالانتقال والفحص، تبين إلقاء "أمل. خ" 17 عامًا طالبة وتقيم دائرة مركز شرطة المراغة نفسها بنهر النيل.

جرى إنقاذها بمعرفة الأهالي المتواجدين بالقرب من الشاطئ، ونقلها لمستشفى سوهاج الجامعي، وتبين إصابتها بكدمة بالذراع الأيمن، وحالتها العامة جيدة.

أفاد زوج شقيقتها "مصطفى. م" 27 عامًا حاصل على الثانوية العامة ويقيم دائرة مركز شرطة أخميم بمضمون تقدم، وأضاف بمرورها بحالة نفسية سيئة؛ بسبب خلافات أسرية.

حُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان