إعلان

أمطار وغيوم.. تقلبات جوية مفاجئة بجنوب سيناء - صور

02:25 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تعرضت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، لتقلبات جوية مفاجئة، وغطت السحب سماء المدينة، وتساقطت أمطار خفيفة دون حدوث سيول.

كما تشهد مدينة الطور تقلبات في حالة الطقس، حيث تغطي السحب سماء المدينة لفترات قصيرة على الرغم من الارتفاع في درجات الحرارة.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن السحب غطت سماء المدينة بشكل مفاجئ، وأعقبها تساقط أمطار خفيفة على وسط المدينة فقط، استمرت لمدة لا تتعدى الـ 10 دقائق.

وأكد "العناني" في تصريح لـ"مصراوي" أن جميع الطرق المؤدية للمدينة مفتوحة، وجرى التواصل مع الدليل البدوي المصاحب لكل فوج سياحي من السائحين الذين صعدوا قمة جبل موسى للاطمئنان عليهم، وجميعهم بخير، مؤكدًا أنه جرى التأكيد عليهم بارتداء الملابس الثقيلة، واستخدام البطاطين والمشروبات الساخنة للتدفئة، خاصة أن درجة الحرارة بالمدينة تصل ليلًا إلى 9 درجات، و 1 فوق قمة الجبل.

وأوضح أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمدينة عقب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار خفيفة على وسط سيناء، وجرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية، مؤكدً

وكانت قد أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار خفيفة على وسط سيناء، وأكد محافظ جنوب سيناء، على جاهزية معدات الحملة الثقيلة، والتحرك السريع والفوري في حالة سقوط أمطار، تطهير مخرات السيول بكافة المدن، والوديان، ورفع تراكمات الأحجار أمام السدود، تحسبًا لحدوث أي طوارئ،

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان