إعلان

لـ"عودة رحلات العمرة".. 3 إجراءات لغرفة شركات السياحة في الإسكندرية

11:55 م الخميس 02 سبتمبر 2021

رحلات العمرة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

اتخذت غرفة شركات السياحة بالإسكندرية خطوات جادة من أجل عودة رحلات العمرة من مصر إلى المملكة العربية السعودية، من بينها التعاقد مش شركة متخصصة لتقديم الخدمات اللوجستية للمعتمرين وإزالة الأسباب التي قد تكون السبب في حظر السفر.

ووجهت غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، السلطات السعودية برفع الحظر عن مصر وإدراجها ضمن الدول المسموح لها بالعمرة بالنسبة للمقيمين خارج المملكة.

وقال علي المناسترلي، رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالإسكندرية و البحيرة و مطروح، إن أنه جرى الانتهاء من التعاقد مع شركة تأمين توفر الخدمات التأمينية للمعتمر المصري بصورة كاملة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة السياحة إن الخدمات تشمل الحصول على اللقاح المعتمد للسفر بالإضافة إلى تغطية تكاليف إجراء تحليل PCR المطلوبة سواء فى مصر أو المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن الخدمات تشمل أيضًا تغطية رد مبلغ العمرة للمعتمر فى حالة عدم سفره بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف المانسترلي في تصريح صحفي، الخميس، أن الشركات أفادت خلال اجتماع لجنة السياحة الدينية بالغرفة بأن الوقت بات مهيئا للسماح بقيام رحلات العمرة من مصر بعد اتخاذ حزمة من الإجراءات لتعزيز ضمانات السلامة العامة.

وأشار إلى أنه بعد التوصيات التي نتجت عن اجتماع لجنة السياحة الدينية أصبحت الأمور جيدة فى كل ما قد يكون سببا لتعطيل السفر للعمرة، متابعا: نناشد الجهات المختصة بالمملكة بمراجعة الإجراءات التى اتخذت لتأمين المعتمرين وسرعة رفع مصر من قائمة الدول المحظورة مع استعدادنا لتنفيذ كل ما ترونه ضروري لإعادة تشغيل رحلات العمرة من مصر.

فيديو قد يعجبك: