إعلان

"الإسكندرية" توضح حقيقة حدوث ميل جديد بـ"عقار الفلكي"

06:31 م الأربعاء 04 أغسطس 2021

محافظة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

كشفت محافظة الإسكندرية، حقيقة ما أثير بمواقع التواصل الاجتماعي حول حدوث ميل جديد لأحد العقارات شارع 9 المتفرع من شارع 16 الإصلاح منطقة الفلكي بحي المنتزه أول.

وأوضحت المحافظة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن العقار المذكور سبق وقام ملاكه بتخفيف الأحمال به منذ عام 2011 نظراً لحدوث ميل به بطابقين ليصبح بوضعه الحالي المكون من أرضي و11 دور علوي.

وأضافت، أنه منذ أسبوعين واستجابة لشكاوى عدد من المواطنين جرى نزول لجنة المنشآت الآيلة للسقوط من الحي لمعاينة العقار، إذ أوصت بضرورة قيام مالك العقار بتقديم تقرير من كلية الهندسة بحالة العقار الإنشائية ودراسة الأساسات ورصد الميل وتوضيح التوصيات الفنية اللازمة للعقار.

كما أوصت اللجنة بإخطار جميع قاطني العقار بإخلائه، وعلى الفور تم إخطار قسم منتزه ثالث لإخطار السكان بالإخلاء الفوري دون الممتلكات، لحين انتهاء مالك العقار من تنفيذ التوصيات الهندسية المطلوبة منه حفاظًا على سلامة المواطنين.

ووفقًا لروايات الأهالي يرجع إنشاء العقار إلى عام 2006 وكان تعرض لميل بعد بنائه بشهور، وعام 2011 تم تخفيف الأحمال خوفًا من زيادة الميل.

وفي عام 2020 تقدم الأهالي بشكوى لمجلس الوزراء لطلب فحص العقار من جديد لزيادة الاطمئنان على سلامته الإنشائية، وعلى أثر ذلك تشكلت لجنة هندسية من محافظة الإسكندرية وأكدت أن العقار لا يمثل خطورة.

فيديو قد يعجبك: