إعلان

محافظ جنوب سيناء يتفقد مضمار الهجن التدريبي بالطور (صور)

08:16 م الثلاثاء 03 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء - رضا السيد:

تابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، مراحل العمل بمشروع إنشاء مضمار الهجن التدريبي بمدينة طور سيناء.

أوضح المحافظ أنه جرى الانتهاء من العمل بالمضمار، ومن المقرر أن يجري إنشاء منصة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 4 ملايين جنيه.

وجه المحافظ، خلال الجولة، بسرعة الانتهاء من مسجد المنطقة الصناعية، ليخدم قاطني المنطقة، وزائري مضمار الهجن.

أضاف المحافظ أن المحافظة أصبحت بها ثلاثة مضامير، إحداها مضمار هجن رئيسي وتقام عليه المسابقات والمهرجانات الدولية بمدينة شرم الشيخ، وجرى تزويده بأعمدة إنارة ليلية، وإعادة تطويره استعدادًا لافتتاحه في يناير المقبل، والثاني مضمار الهجن للتدريب الذي جرى افتتاحه بمدينة نويبع، ومضمار طور سيناء للتدريب المقرر افتتاحه قريبًا.

وأشار إلى أن الغرض من إنشاء مضمار الهجن بمدينتي طور سيناء ونويبع، هو تدريب الهجن علي السباقات، على أن تقام البطولات والسباقات بمضمار هجن شرم الشيخ.

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير طريق حمام موسى، للوقوف على مراحل التنفيذ به.

وقال المحافظ إن مدينة طور سيناء تشهد في الفترة الحالية جهود مكثفة ضمن أعمال المرحلة الثانية لتطويرها ووضعها على خارطة السياحة المحلية والعالمية مثل باقى مدن محافظة جنوب سيناء السياحية، ومنها مشروع ازدواج وتوسعة وتطوير وتجميل طريق حمام موسى، بتكلفة 40 مليون جنيه.

وأوضح أن الطريق سيمثل نقلة كبيرة في الارتقاء بمنطقة حمام موسى، الذي يعد معلم سياحي متفرد تاريخيًا وأثريًا وثقافيًا وسياحيًا ودينيًا وعالميًا، لكون المنطقة من أهم مصادر السياحة العلاجية والدينية بالمحافظة.

وأكد أن طريق حمام موسي يعد أهم الطرق التي تسهل حركة السيارات والمركبات بمدينة الطور، لكونه يربط ميدان النصر بكورنيش طور سيناء، وواحة حمام موسى، مرورًا بشارع الشهيد أحمد حمدي الذي يربط مدن طور سيناء وشرم الشيخ وأبورديس ببعضهم البعض.

جدير بالذكر أنه جاري تطوير طريق حمام موسى بطول 3 كيلومترات و600 مترًا، وعرض 30 متر، ويتضمن توسعة الطريق وإنشاء مشاية دراجات ومشاه، والطريق عبارة عن حارتين كل حارة عرضها 8 أمتار، وتزويده بزراعة أشجار النخيل وأعمدة إنارة حديثة.

فيديو قد يعجبك: