إعلان

محافظ الاسكندرية: حملات رقابية على الأسواق والمخابز خلال العيد

03:11 م الإثنين 19 يوليه 2021

اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسكندرية - محمد عامر:

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز خلال ايام عيد الاضحي المبارك، لضبط اي مخالفات والتأكد من انضباط المخابز البلدية وإنتاج كميات كافية من الخبز والمطابقة للمواصفات الفنية.

كما شدد المحافظ، على ضخ كميات كافية من السلع التموينية الاساسية ؛وذلك لسد احتياجات المواطنين من السلع الاساسية خلال ايام العيد.

ومن جانبه، أوضح محمد سعد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، انه يتم انتاج ما يقرب من 10 مليون رغيف يوميا كمتوسط إنتاج المحافظة من الأرغفة البلدية لسد احتياجات المواطنين.

وأكد انه جرى صرف ما يقرب من 700 ألف بطاقة تموينية بإجمالي مستفيدين حوالي 2 مليون مواطن من بداية شهر يوليو وحتى الآن، وذلك من إجمالي بطاقات المحافظة التي تخطت المليون بطاقة.

وفيما يختص باستعدادات مديرية التموين لعيد الاضحى المبارك، أشار سعد، إلى أن المديرية شنت خلال الأيام الماضية العديد من الحملات الرقابية المكبرة على الأسواق والمخابز، والتي أسفرت عن تحرير 58 محضر لحوم متنوع لمحلات جزارة وثلاجات حفظ اللحوم المجمدة.

وأضاف سعد إنه جرى تحريز كمية لحوم مجمدة تقدر 39 ألف و220 كجم مجهولة المصدر بدون بيانات أو مستندات دالة على الحيازة، وكمية 130 كجم لحوم مجمدة تم فكها وعرضها للبيع على أنها لحوم طازجة، وكذا كمية 270 كجم لحوم تم ذبحها خارج المجازر.

وتابع، إنه جرى أيضا ضبط كمية 755 كجم دواجن مجمدة مجهولة المصدر بدون بيانات أو مستندات دالة على الحيازة، ضبط 70 كجم اصابع سوريمى بطعم الكابوريا مجهولة المصدر بدون بيانات، وتحرير 16 محضر عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية.

فيديو قد يعجبك: