إعلان

صور.. دير الجنادلة بأسيوط يحتفل بذكرى تكريس أول كنيسة للعذراء

01:19 م الإثنين 14 يونيو 2021

أسيوط- محمود عجمي:

انطلقت احتفالات دير السيدة العذراء "دير الجنادلة" بمركز الغنايم بمحافظة أسيوط، بذكري تكريس أول كنيسة علي اسم السيد العذراء مريم بمدنية فيلبي وعيد حالة الحديد.

وأعلنت مطرانيه الأقباط الأرثوذكس بأبوتيج وصدفا والغنايم عن بدء الاحتفالات واستمرارها حتى 24 يونيو الجاري وتوفير أماكن للإقامة وتوافر أتوبيسات لنقل الزائرين من و إلى الدير .

كما أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس عن مواعيد إقامة القداسات طوال فترة الاحتفالات ، وشددت المطرانية في بيان لها على الزائرين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات طوال فترة التواجد بالدير لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .

ويقع "دير السيدة العذراء" بجبل أسيوط الغربى على بعد 3 كيلو متر غرب قرية دير الجنادلة التى تبعد 22 كيلو جنوب غرب مدينة أسيوط، وتقع على الطريق الغربى بين مركزى أبوتيح والغنايم، ويعد واحدا من المزارات الدينية بالمحافظة والمعالم السياحية والقبطية فى مصر، ويقصده آلاف الزائرين من مصريين وأجانب على مدى العام، لكى يتعرفوا على هذا المكان، وقد ذكر المقريزى هذا الدير فى القرن 15، ومعظم آثار هذا الدير عبارة عن مغارات قديمة منحوتة فى الجبل غالبًا كانت محاجر فرعونية "مصرية قديمة استعملها الرهبان كمساكِن لهم.

فيديو قد يعجبك: