صور.. محافظ أسيوط يتفقد إنشاء مولد أكسجين في مستشفى الإيمان العام

11:11 ص الجمعة 14 مايو 2021

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، أعمال إنشاء وتجهيز مولد للأكسجين بمستشفى الايمان العام بحي غرب مدينة أسيوط، كما تفقد سير العمل واطمئن على منظومة الاكسجين بمستشفى الحميات.

رافق محافظ أسيوط، خلال الجولة المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة، والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، ومحمد بشير رئيس حي غرب.

تفقد محافظ أسيوط، الأعمال الإنشائية لمبنى مولد الأكسجين بمستشفى الإيمان العام والذي يقوم بتوليد الاكسجين الطبي وضخه بخزانات الأكسجين وشبكة غازات المستشفى، وذلك في إطار دعم القطاع الصحي بالمحافظة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المستلزمات الأساسية بجميع المستشفيات لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وتابع المحافظ، سير العمل بمنظومة تانكات الأكسجين والأرصدة المتوفرة بالخزانات واطمئن على توافر كميات منه تكفى احتياجات المستشفى، بالإضافة إلى توافر اسطوانات الأكسجين، مشددًا على المتابعة الجيدة خاصة خلال أجازة عيد الفطر وتوافر الأرصدة الكافية.

كما تفقد محافظ أسيوط، مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بحي غرب وتضم 104 سرير داخلي و10 أسرة عناية مركزة والتقى بالدكتور محب سمعان نائب مدير المستشفى وتفقد تانك الأكسجين للاطمئنان على توافر كميات إضافية من الأكسجين وكميات من الاسطوانات الاحتياطية بصفة مستمرة كما إطمئن علي سير العمل وتوفير جميع ما يلزم من أدوية ومستلزمات.

وأشار الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة، إلى المرور على كافة المستشفيات للتأكد من استعدادها خلال إجازة عيد الفطر المبارك وتشكيل لجان لمتابعة التجهيزات ورفع كفاءة ما تحتاجه المستشفيات؛ مشيرًا إلى أن مولد الاكسجين الجاري إنشاؤه بمستشفى الايمان بسعة 100 متر مكعب وبتكلفة تصل إلى 17 مليون جنيه ليُلبي احتياجات المستشفى بالكامل وكذلك لملء الأسطوانات لباقي المستشفيات.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي