إعلان

بعد إضافة 11 مراكز جديدة.. خريطة مواقع تلقي لقاح كورونا بالغربية

09:01 م الثلاثاء 11 مايو 2021

الغربية - مروة شاهين:

أعلنت مديرية الصحة بالغريية، في بيان اليوم الثلاثاء، تخصيص 11 مركزًا جديدًا لتلقي لقاح فيروس كورونا بالمحافظة، ليصبح إجمالي مراكز التطعيم 20 مركزًا، بناءً على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بالتوسع في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح.

قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية: "اختارت مديرية الصحة 11 مركزًا جديدًا لإعطاء لقاح كورونا للمواطنين الراغبين في التطعيم ضد فيروس كورونا بالأماكن الآتية: مركز طبي سيجر بطنطا ، ومعهد اورام طنطا، وبنك الدم الرئيس، ومكتب صحي سبرباي، ومكتب صحة بدمور مركز المحلة، وديوان إدارة المحلة أول، ووحدة الهياتم، وديوان المحلة ثاني، وديوان إدارة زفتي، وبنا بصير سمنود، ومكتب صحة دماط قطور.

تشمل المراكز أيضًا مكتب صحة ثاني السنطة، وابيار مركز كفر الزيات. وهي مراكز تم فتحها في المرحلة الثانية إضافة إلى المراكز السابقة، وبذلك بلغ إجمالي مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا 20 مركزًا لتخفيف العبء على المواطنين.

ووجهت إدارة الرعاية الأساسية والطب الوقائي للقيام بجولات ميدانية للتأكد من جاهزية الأماكن التي تم اختيارها لاستقبال المواطنين الراغبين بتطعيم كورونا.

وحث مديرو المستشفيات والإدارات على الحرص على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية ومطابقة الأماكن لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومنع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها والتأكد من توافر أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الأولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم.

كما أكد أن المراكز الجديدة أضيفت بالفعل على موقع الحجز، حيث يمكن للمواطنين الحجز وتلقي اللقاح في مراكزهم دون الحاجة للسفر، ودعا الجميع للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg​

فيديو قد يعجبك: