إعلان

"وضع وبائي مستقر".. محافظ قنا: 5 مراكز جديدة لتلقي لقاح كورونا

11:18 ص الأحد 18 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:

تشهد محافظة قنا، خطوات متسارعة لتعزيز الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع تطوير العمل وزيادة عدد المراكز المزمع لتلقي اللقاح المضاد للفيروس.

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أكد على استقرار الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا بالمحافظة، مشيرًا إلى أن هناك متابعة يومية لرصد موقف الإصابات.

وأكد أن الوضع مطمئن للغاية ومعدل الإشغال بمستشفيات المحافظة غير مقلق، مضيفا أنه جرى تفعيل دور غرف إدارة أزمة كورونا بديوان عام المحافظة على مدار الساعة وربطها بغرف طوارئ مديرية الشئون الصحية ليجري تسكين أي حالة إيجابية فور ثبوت ايجابيتها والتنسيق لتقديم الخدمات العلاجية الطارئة لمصابي فيروس كورونا المستجد.

وتابع الداودى أن المحافظة لديها مخزونًا يكفي من أنابيب الأكسجين بعد مضاعفة الكمية خلال الفترة الماضية تحسبا لأي ارتفاع في معدل الإصابات بالإضافة إلى أن هناك متابعة دورية لرصد احتياجات المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بفيروس كورونا.

وفي سياق متصل قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن المديرية بصدد تخصيص 5 أماكن جديدة لتلقى لقاح كورونا، ضمن خطة وزارة الصحة لتخفيف العبء عن المواطنين بكافة مراكز المحافظة.

وأوضح تاوضروس، بأن أماكن تلقى اللقاح سوف يجري توزيعها على مراكز المحافظة المختلفة بشكل شمال وجنوب ووسط المحافظة، إضافة للمقر الحالي بمركز طب الأسرة "المشروع الأوروبى".

وأضاف تاوضروس، بأنه جرى اختيار مركز صحة الأسرة بمدينة قنا، كمكان يتوسط جميع مدن ومراكز المحافظة، فضلاً عن وجوده علي طريق مواصلات رئيسي يوفر العبء والمعاناة عن المواطنين.

فيديو قد يعجبك: