إعلان

حصاد 11 ألف طن.. 28 شونة وصومعة لاستقبال محصول القمح في البحيرة

11:44 ص السبت 17 أبريل 2021

القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

بدأت محافظة البحيرة، موسم حصاد القمح، وبلغ ما جرى حصاده حتى اليوم السبت، 11 ألفًا و695 فدانًا، وسط استعدادات مكثفة بالشون والصوامع لبدء التوريد.


وصرح المهندس محمد الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن المحصول مبشر بالرغم من الظروف الجوية التي تعرضت لها البلاد، مشيرًا إلى أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 380 ألفًا و591 فدان قمح.


وأشار الزواوي إلى توفير آلات الحصاد بإدارات الميكنة الزراعية، مع توجيه المزارعين من خلال المرشدين الزراعيين بالإدارات الزراعية بالمراكز بأهمية الحصاد الآلي للمحصول وما له من تأثير كبير فى تقليل الفاقد أثناء عمليات الحصاد، وبالتالي زيادة إنتاجية المحصول والعائد المالي الذي يعود على المزارع بخلاف توفير الوقت والجهد.

ولفت وكيل الوزارة إلى أنه سيجري تطهير وتعقيم شون وصوامع استقبال القمح قبل يوم 20 من الشهر الجاري، وهو الموعد المحدد لبدء التوريد.

وبين أن إجمالي عدد الشون والصوامع الجاهزة لاستلام القمح 28 شونة وصومعة، بنطاق المحافظة، مؤكدًا أن تلك الشون كافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام.

وأوضح أن أسعار القمح المنتج محليًا حددت من قبل وزارة الزراعة على حسب درجات النظافة، ووصل سعر القمح درجة نظافة 22.5 إلى 705 جنيهًا، ودرجة 23 بمبلغ 715 جنيهًا، ودرجة 23.5 بقيمة 725 جنيهًا، على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط.

فيديو قد يعجبك: