إعلان

بـ"صور محمد صلاح".. قافلة تنموية تقدم مساعدات لأهالي سيوة في مطروح

06:51 م الخميس 03 سبتمبر 2020

محافظة مطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد البدري:

انطلقت قافلة خدمية تنموية شاملة، لتقديم مجموعة من الخدمات لأهالي قرى مدن غرب مطروح وسيوة، اليوم الخميس، وتستمر حتى يوم 11 سبتمبر الجاري.

وتأتي القافلة تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وتنظيم جامعة الإسكندرية بالتعاون مع بنك الطعام المصري وبنك الكساء المصري والأجهزة المعنية في المحافظة.

وقال الدكتور عبد المنعم فوزي، مقرر القوافل المجتمعية في جامعة الإسكندرية، إن القافلة تستهدف تقديم الخدمات لـ2600 أسرة، منهم 415 أسرة بقرى النجيلة و770 أسرة بقرى براني و815 أسرة بقرى السلوم و600 أسرة بقرى سيوة، بالإضافة إلى 500 تلميذ داخل مدارس مدينة سيدي براني.

وتضم القافلة 2600 طرد غذائي، و2600 عباية حريمي، و2600 قطعة مفروشات متنوعة، و2600 شال حريمي، و3100 قميص "تيشرت" عليها صورة اللاعب المصري محمد صلاح، و500 حقيبة مدرسية وحذاء وبنطلون للأطفال.

كما تشارك جامعة الاسكندرية بقوافل طبية تشمل تخصصات "أطفال – نساء – باطنة – جلدية" بالإضافة إلى توزيع الدواء، وإنشاء 6 خطوط مياه شرب، وتطوير وترميم عدد من المدارس، وتوزيع ألبان أطفال، ومطهرات ومنظفات، واستكمال بناء مسجد، وذبح عجول، وتسليم مقاعد للمدارس، بالإضافة إلى حملات توعية وارشادات صحية.

من جانبه وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر لجامعة الإسكندرية على دورها ودعمها المستمر لأهالي مطروح ومشاركتها بالعديد من الجهود المجتمعية خاصة الدفع بعدد من القوافل التنموية الشاملة للوصول إلى الأهالي في القرى والتجمعات النائية وتوفير حياة كريمة لهم.

فيديو قد يعجبك: