إعلان

اعتماد تعديلات 8 مخططات تفصيلية لعدد من المدن والقرى بالدقهلية

06:28 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

اعتمد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الثلاثاء، تعديلات 8 مخططات تفصيلية لعدد من المدن والقرى، في إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة.

قال المحافظ إن إجمالي ما بلغ اعتماده من تعديلات لمخططات تفصيلية على مستوى المحافظة، منذ بداية عام 2020 يصل إلى 70 مخططًا تفصيليًا.

وأضاف أنه جرى الانتهاء من خرائط الأحوزة العمرانية المقترحة للتصالح بالتعاون، فيما بين الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة، والهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالقاهرة، والمساحة العسكرية، حيث تم رفع كافة الأماكن التي تقع خارج الحيز العمراني بالمراكز والمدن والأحياء والقرى والعزب والكفور، والانتهاء من قيد الارتفاع لبعض قرى المراكز للتيسير على المواطنين، وتفعيلاً للقانون 17 لسنة 2020، ومنعًا للتعدي على الأرض الزراعية، حفاظًا على حقوق الدولة.

يذكر أن المراكز والمدن التي جرى اعتماد تعديل المخططات التفصيلية لها اليوم، تشمل قرى مركز ومدينة السنبلاوين، وبنى عبيد، وأجا، ونبروه، وطلخا، ومخطط تفصيلي لحي شرق المنصورة.

شمل التعديل إلغاء بعض الشوارع غير القائمة على الطبيعة؛ للحفاظ على ملكيات المواطنين، وتيسيرًا من الجهة الإدارية لمنحهم تراخيص بناء طبقًا لأحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، بالإضافة إلى تعديل عروض بعض الشوارع طبقًا للاشتراطات البنائية والتخطيطية، تنفيذًا لتكليفات محافظ الدقهلية للتيسير على المواطنين، للتقدم باستخراج التراخيص طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة.

وأكد محافظ الدقهلية أن المخططات التفصيلية التي اعتمد تعديلها اليوم يبدأ العمل طبقًا لها ابتداءً من يوم نشر التعديلات بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرًا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز.

وأشار المحافظ إلى أن المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية.​

فيديو قد يعجبك: