إعلان

توزيع إحداثيات مواقع السيول والأمطار على رؤساء المدن بجنوب سيناء

12:41 م الخميس 10 سبتمبر 2020

محافظ جنوب سيناء خالد فودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

وجه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، برفع درجة الاستعداد القصوى في كافة القطاعات، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة الأمطار الرعدية التي قد تتعرض لها بعض المناطق في المحافظة.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة تضع خطة سنوية لمواجهة أخطار موسم السيول والأمطار الغزيرة، وجرى توزيع إحداثيات مواقع السيول والأمطار على رؤساء المدن، للتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمواجهة الأخطار المحتملة.

وأضاف المحافظ، أن غرفة العمليات المتقدمة بمجلس مدينة شرم الشيخ، تتواصل على مدار 24 ساعة مع مركز التنبؤات بمعهد بحوث الموارد المائية، وهيئة الأرصاد الجوية، ووزارة الري، وتكليف رؤساء المدن بالمرور على مخرات السيول، والبرابخ، والمصارف، والسدود، والبحيرات الصناعية والجبلية، ومحطات الصرف، و بالوعات صرف مياه الأمطار لتطهيرها والتأكد من جاهزيتها قبل بدء موسم السيول، مع المتابعة الدورية لهم، إضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات الثقيلة وسيارات سحب المياه.

وأوضح المحافظ أنه جرى تشكيل لجان متابعة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، والهلال الأحمر، للمرور على مهمات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها مع توعية المواطنين بالوديان والتجمعات البدوية، خاصة في مناطق إحداثيات السيول، بأساليب مواجهة أخطار السيول والإجراءات التي يجب اتباعها في حالة حدوث سيول حفاظًا على أرواحهم.

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، أصدرت بيانًا توضح تعرض محافظة جنوب سيناء اليوم لطقس حار ورياح معتدلة، وتوقعات بتساقط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًًا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك: