خطة لإنشاء قاعدة بيانات بالثروة الحيوانية والداجنة في الدقهلية

09:25 م الجمعة 05 يونيو 2020

الدقهلية-رامي محمود:

أعلن الدكتور عبدالمنعم المنجي، وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية، وضع خطة، لحصر كافة البيانات الخاصة بالمنشآت البيطرية والتى يقوم الطب البيطري بالإشراف عليها.

وأضاف وكيل مديرية الطب البيطري، أنه شارك في الاجتماع التنسيقي لمديريات الطب البيطري والزراعة لتقييم الفترة السابقة وتحديد آليات العمل فى الفترة القادمة فى ظل الظروف الراهنة، برئاسة المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وبحضور اللواء الدكتور إيهاب صابر، مساعد وزير الزراعة، والدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور طارق سليمان، رئيس القطاع الداجني بوزارة الزراعة.

وأوضح أن الإجتماع ناقش أهمية حصر الثروة الحيوانية من خلال المرور على مزارع الحيوانات الكبيرة والصغيرة والتربية المنزلية وترقيمها من خلال الأرقام البلاستيكية، طبقًا لمنظومة التسجيل والترقيم، وتشكيل لجان رقابية للتأكد من دقة البيانات.

وأشار أنه جري تسجيل البيانات على برامج إلكترونية لفحصها وتحليلها للاستفادة منها فى وضع استراتيجية حقيقية لاحتياجات المحافظة من اللحوم من خلال وزارة الزراعة ووزارة التموين.

ونوه المنجي، إلى أنه قد جرى التنسيق مع مديرية الزراعة لاستكمال قاعدة البيانات الخاصة بالثروة الداجنة، من خلال لجان تقوم برفع إحداثيات مزارع الدواجن ومنافذ الأدوية ومراكز الأعلاف ومجازر الدواجن، فضلًا عن استكمال باقي البيانات الخاصة باسم صاحب المنشآة ونوع النشاط و الطاقة الفعلية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 79254

    عدد المصابين

  • 22753

    عدد المتعافين

  • 3617

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12128406

    عدد المصابين

  • 6650675

    عدد المتعافين

  • 551522

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان