إعلان

بروتوكول تعاون بين جامعة أسيوط والصحة لمواجهة كورونا

12:43 م الثلاثاء 16 يونيو 2020

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

وقعت جامعة أسيوط، بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة بالمحافظة، والمستشفيات الجامعية، اليوم الثلاثاء، لتنظيم العمل في استقبال الحالات وتسخير الإمكانيات الطبية والبشرية لمواجهة جائحة فيروس كورونا .

وقال الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط، إنه جرى عقد اجتماع مع الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة، بحضور قيادات العمل الطبي بمستشفيات جامعة أسيوط وعدد من المسئولين بمديرية الصحة بأسيوط.

وأشار عميد كلية الطب، إلى أن البروتوكول تضمن قصر استقبال مستشفيات أسيوط الجامعية على الحالات الحرجة والطارئة، للمتوافدين عليها من خلال سيارات الإسعاف وبتحويل رسمي من مستشفيات مديرية الصحة، مع التزام مستشفيات الجامعة بنظام العمل المعلن من وزارة الصحة، والذي يفيد بتوجيه الحالات المرضية المتوسطة والبسيطة لأقرب مستشفى جغرافي تابع له.

وتضمن البروتوكول إجراء المستشفيات الجامعية مسحات طبية كاشفة عن الإصابة بفيروس كورونا للحالات الحرجة المحولة من مستشفيات الصحة ومستشفى الصدر فقط، مع إجراء مستشفيات الجامعة بالتعاون مع مستشفى الصدر التابعة لمديرية الصحة المسحات اللازمة لمتابعة المرضى المحجوزين بالمستشفى الجامعي.

كما جرى الاتفاق على إنشاء عيادة وصيدلية بالمدينة الجامعية لصرف علاج العزل المنزلي لتخفيف الضغط على الاستقبال العام، وعيادات الفرز والعزل ولتخفيف الضغط على صيدليات المستشفى، مع عمل متابعة مستمرة لبروتوكول تنظيم العمل في حالة أي مستجدات طارئة.

فيديو قد يعجبك: