إعلان

"زارت معهد الأورام لعلاج ابنها".. تفاصيل إصابة سيدة من السويس بكورونا

07:17 م الثلاثاء 07 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

أعلن مدير عام الشؤون العلاجية في السويس، الدكتور سامح شكري، تفاصيل إصابة سيدة بفيروس كورونا في محافظة السويس، اكتشفت حالتها أمس، وجرى نقلها إلى مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، المخصص للحجر، عقب ورود نتيجتها الإيجابية بساعة ونصف فقط.

أوضح مدير الشؤون العلاجية، في تصريحات لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء، أن السيدة المصابة ترددت على المعهد القومي للأورام رفقة ابنيها، لعلاج أحدهما المصاب بالسرطان، مضيفًا أن نجليها الاثنين خضعا للفحص، وكذلك سائق سيارة ليموزين كانت وسيلة انتقال الأم من السويس إلى المعهد القومي للأورام، وجاءت نتيجة تحاليل الثلاثة سلبية، وهم المخالطين الأوائل للسيدة المذكورة.

وكانت مديرية الصحة أعلنت في بيان اتخاذ إجراءات وقائية طبقًا لبروتوكول وزارة الصحة، بهدف محاصرة الفيروس والحد من انتشاره. وذكر الدكتور شكري أن إدارتي مكافحة الأمراض المعدية والوبائيات توليا أعمال الترصد والتقصي للمخالطين للحالة بالمنطقة التي تقيم بها، والأماكن التي ترددت عليها لمحاصرة الفيروس والحد من انتشاره.

وأضاف أن فريق مكافحة الأمراض والطب الوقائي فحص المخالطين للحالة المصابة في منطقة سكنها، لاسيما جيرانها بالعقار الذي تقيم فيه، وتسجيل بياناتهم وتاريخهم المرضى، بينما لم تظهر أي أعراض على أي منهم، والتزم سكان العقار بتعليمات البقاء تحت الملاحظة والحجر المنزلي، وعدم الخروج حرصًا على سلامتهم، مع تردد المراقبين الصحيين عليهم لمتابعة ظهور أية أعراض للفيروس.​

فيديو قد يعجبك: