إعلان

استقرار بأسعار اللحوم وارتفاع بالخضروات في أسواق الوادي الجديد

09:36 م الثلاثاء 24 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

شهدت أسواق اللحوم والدواجن في محافظة الوادي الجديد، استقرارًا في أسعار السلع بأنواعها، بعد الإقبال الكثيف الذي شهدته الأسبوع الماضي، من المستهلكين الساعين؛ لتخزين احتياجاتهم خوفًا من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتباينت الأسعار في أسواق اللحوم البلدية بين ارتفاع وانخفاض طفيفين، بينما شهدت أسعار الخضروات والفاكهة ارتفاعًا ملحوظًا في ظل الأزمة الحالية، واعتماد المحافظة على المحافظات المجاورة في جلب احتياجات السوق المحلي من هذه السلع.

عدسة مصراوي تجولت في سوق الشعلة وسط واحة الخارجة، اليوم الثلاثاء، حيث لاحظت إقبالاً متوسطًا من المواطنين على الشراء، غابت خلاله مشاهد الزحام المعتادة داخل الأسواق الشعبية، الأمر الذي فسره التجار بوفرة السلع المعروضة وتراجع حالة القلق نسبيًا من اختفاء بعض السلع الأساسية.

وأكد عاطف الخياط، جزار يعمل في السوق أن سعر اللحوم البلدية استقر عند 100 جنيه للكيلو، في مختلف أسواق المحافظة، رغم أن سعر اللحوم البلدية ارتفع خارج المحافظة.

وأشار إلى أن أسعار اللحوم داخل المحافظة تراوحت بين 85 - 90 جنيهًا خلال الأيام الستين الأخيرة، بينما وصلت إلى 100 جنيه فقط، بعد أزمة كورونا.

وقال محمد خلاف، صاحب محل دواجن ومجمدات بسوق الشعلة بواحة الخارجة، إن سعر الكيلو الحي من الدواجن البيضاء استقر عند 31 جنيهًا، بينما تراوحت أسعار اللحوم المجمدة بين 65 - 75 جنيهًا للكيلو، ووصل سعر الكيلو من سمك الماكريل إلى 30 جنيهًا، وسمك المكرونة المجمد إلى 33 جنيهًا.

وأشار النميري علي، تاجر خضروات وفاكهة، إلى أن ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بالوادي الجديد، ليس بسبب أزمة كورونا، بينما يرجع لسببين؛ الأول موجة الطقس السيء التي تعرضت لها البلاد الأسبوعين الماضيين وتسبب في تدمير العديد من الزراعات، والسبب الثاني أن شهري مارس وأبريل من كل عام فترة انتقال العروتين الصيفية والشتوية، والتي دائمًا ما يتبعها تفاوت في الأسعار.

وعن أسعار السلع، أوضح أن سعر كيلو الطماطم تراوح بين 5 و8 جنيهات، بينما بلغ سعر كيلو البطاطس 5 جنيهات، والخيار من 5-7 جنيهات، والفلفل 10 جنيهات، والفراولة بـ10 جنيهات، والجوافة 10 جنيهات، والبصل بين 4 إلى 5 جنيهات، والليمون 15 - 20 جنيهًا، والبرتقال 5 جنيهات، والجزر بين 3 - 5 جنيهات.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة المهندس صلاح السيد على استمرار تنفيذ الحملات التموينية على مختلف الأسواق للتأكد من جودة السلع المعروضة، وعرض الأسعار للمستهلكين وفقًا للقوانين المنظمة، إلى جانب تكثيف الحملات المشتركة مع الجهات المعنية لفحص المنتجات الغذائية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

فيديو قد يعجبك: