إعلان

وكيل الصحة في دمياط لطاقم التمريض: الإجراءات الوقائية هدفها حمايتكم

01:57 م الأحد 22 مارس 2020

وزارة الصحة بدمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

أكد الدكتور محمد طلحة، وكيل وزارة الصحة بدمياط، على ضرورة التزام الفرق الطبية وأطقم التمريض بالمستشفيات باتباع التعليمات اللازمة واتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، والحد من نقله إلى المترددين على المراكز والوحدات الصحية.

وأضاف وكيل الوزارة، خلال الاجتماع الذي عقده، اليوم الأحد، بحضور مسئولي قطاع التمريض بالمستشفى العام، أنه لمنع ظهور حالات مصابة بالفيروس بين طاقم التمريض يجب ارتداء القفاز الطبي والكمامات، فضلًا عن توافر جميع المستلزمات الطبية التي يحتاجها طاقم التمريض لمنع انتشار العدوى.

وشدد على حرص الوزارة على سلامة أفراد طاقم التمريض والعاملين في المستشفى. وكشفت مديرية الشئون الصحية بدمياط عن تفاصيل إجراء تحاليل طبية لأطقم التمريض في المستشفيات، بعد ظهور حالة إيجابية مصابة بفيروس "كورونا" المستجد في العناية بالمستشفى العام، مشيرة إلى أن نتائج التحاليل لـ55 ممرضة من المخالطات للحالة جاءت جميعها سلبية.

وأوضحت المديرية، في بيان لها، الجمعة، أن الممرضة وصلت إلى المستشفى العام وخالفت التعليمات التي وجهتها إلى مستشفى آخر، وأضافت "عند وصول الفريق الوقائي والإسعاف لنقلها سريعًا قبل الاختلاط بزملائها، حدث رد الفعل غير المبرر من أهلها وبعض زميلاتها".

وأشار بيان المديرية إلى أن المستشفى العام يعمل بكامل طاقته، وجميع أعضاء الفريق الطبي يقدم الخدمات العلاجية دون تأخير، وأنه جرى إجراء التحليل الطبي لنحو 83 حالة داخل المستشفى من العاملين والأطباء وجاءت النتائج كلها سلبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان