إعلان

بالصور- فحص الركاب ضد كورونا على متن السفن في موانئ البحر الأحمر

07:28 م الخميس 19 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس حسام الدين أحمد:

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر تداول 168 شاحنة بضائع، ووصول وسفر 286 راكب، في موانئ الهيئة في محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وقال ملاك يوسف المتحدث باسم الهيئة، في تصريح صحفي اليوم الخميس إن أطباء الحجر الصحي وقعوا الكشف الطبي على الركاب في ميناءي نويبع والغردقة، وأجروا الفحوصات اللازمة على الركاب، أثناء تواجدهم على متن السفن قبل نزولهم لرصيف الميناء، كإجراء وقائي لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتنسيق مع الأطباء المتواجدين على متن السفن والعبارات.

كما أجرى الأطباء فرز صحي للركاب وفحصهم وقياس درجة الحرارة للتأكد من خلوهم من أي إصابات، وعقب ذلك سمح مديرو الموانئ للسفن بالتراكي على رصيف الميناء وبدء تفريغ الشاحنات.

وأجرت إدارة الأمراض المتوطنة تطهير وتعقيم للشاحنات الصادرة والواردة بالموانئ والأرصفة والوحدات البحرية والمنشآت وصالات الوصول والسفر، مع التنبيه على العاملين باستمرار ارتداء العاملين بالموانئ والمتعاملين مع الجمهور للكمامات والقفازات الطبية.

على جانب آخر أصدر اللواء بحري خالد زهران رئيس الهيئة قرارًا بتخفيض عدد العاملين في الهيئة بنسبة 50% بالتناوب بين العاملين بمختلف الإدارات والموانئ التابعة مع الالتزام بأداء كافة الأعمال بما لا يؤثر على انتظام وحسن سير العمل بالهيئة مع السماح للموظفين المصابين بالأمراض المزمنة والموظفات الحوامل.

فيديو قد يعجبك: