إعلان

محافظ الأقصر يوضح لـ"مصراوي" مستجدات فيروس كورونا.. ويوجه رسالة للمواطنين

02:33 م السبت 14 مارس 2020

المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قال المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، إن حركة السياحة ونسب الإشغال الفندقي تسير بشكل طبيعي ووفقا لمعدلاتها الطبيعية.

أضاف محافظ الأقصر في تصريحات لـ"مصراوي" اليوم السبت:"حدث تأثر طفيف في بداية الأسبوع الماضي بسبب الشائعات التي تداولها البعض وتصريحات غير المختصين أو المعنيين بالأمر ولكن سرعان ما عادت الأمور لطبيعتها بعد التحرك السريع للحكومة وايضاح الحقائق للجميع".

تابع محافظ الأقصر :"تعاملنا مع بؤرة كورونا التي ظهرت على إحدى البواخر النيلية بشفافية شديدة وأعلنا الحقائق أول بأول وتحركنا بشكل سريع بالتعاون مع وزارتي الصحة والسياحة ومنظمة الصحة العالمية وجرى السيطرة علي البؤرة ونقل الحالات الحاملة للفيروس بطائرة خاصة إلي مستشفي النجيلة بمرسي مطروح واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة".

أوضح المحافظ:"وبعد أن جري السيطرة علي بؤرة فيروس كورونا بأحد البواخر تحركت قوافل طبية بتكليف من رئيس الوزراء مصطفي مدبولي حرصا علي سلامة المواطنين والسياح القادمين للمحافظة بسحب عينات عشوائية من جميع الفنادق السياحية والبواخر والفنادق العائمة ونتائج جميع هذه العينات جاءت سلبية الحمد لله".

أضاف المحافظ :"أحب أوجه رسالة لأهالي الأقصر وكل المصريين لا تنساقوا للشائعات ليس هناك ما يستدعي أن نخجل منه أو أن نخفيه بشأن فيروس كورونا فالآن العالم كله يواجهه والدولة بكل أجهزتها تعمل لمنع انتشاره ونعلن لكم الحقائق أول بأول".

تابع المستشار ألهم:"الحمد لله نحن حتي الآن في وضع آمن وحركة السياحة تسير بشكل طبيعي ونسب الإشغال لم تتأثر رغم تخلف السائح الصيني والايطالي نظرا للظروف التي تمر بها بلدانهم بسبب الفيروس".

استدرك محافظ الأقصر:" اتخذنا كافة التدابير الاحترازية وفقا لنصائح منظمة الصحة العالمية وتوجيهات رئيس الوزراء"، مضيفا:"منعنا التجمعات والاحتفالات وجري تطهير وتعقيم المنشآت السياحية والمباني الحكومية ووجهنا بتطهير المساجد الكبيرة بعد كل صلاة والمساجد الصغيرة بعد كل صلاة جمعة وكذلك الحال بالنسبة للكنائس ومختلف المنشآت التي تشهد تجمعات".

فيديو قد يعجبك: