إعلان

افتتاح مهرجان دندرة الأول للموسيقى والغناء في قنا

08:53 م الجمعة 28 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا-عبدالرحمن القرشي:

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، فعاليات مهرجان دندرة الأول للموسيقى والغناء الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة قنا وجامعة جنوب الوادي في الفترة من 28 فبراير وحتى 4 مارس.

وفي كلمتها أوضحت وزيرة الثقافة أن التوجه بالمنتج الإبداعي إلى جنوب مصر يأتى على درب إعادة تشكيل الوعي وبناء الإنسان، والارتقاء بالذوق العام ويساهم فى تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة، بالترويج للفن للحضارة المصرية ومحاربة الابتذال.

وأكدت الوزيرة تواصل الجهود لنشر التنوير فى مختلف ربوع الوطن تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية، وأضافت أن مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بمحافظة قنا يعد امتدادًا للفعاليات الفنية والثقافية فى الصعيد، والتى تهدف إلى مواجهة التعصب والارتقاء بالذوق العام وتقديم ألوان فنية هادفة وجادة، تنعكس بشكل إيجابى على المجتمع وتحافظ على الأمن الثقافي المصري.

وأكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أن التعاون بين وزارتيّ الثقافة والسياحة والآثار لتقديم الخدمات والأنشطة الثقافية في المواقع الأثرية يُبرز الوجه الحضارى لمصر، ويعمل على جذب اهتمام المواطن إلى الفن والإبداع وتراثه الحضاري.

ومن جانبه قدم محافظ قنا شكره لوزارتي الثقافة والسياحة والآثار على الدعم اللامحدود لإنجاح المهرجان وتحقيق أهدافه المرجوة.

فيديو قد يعجبك: