إعلان

"تيك توك" وكورونا والألعاب الإليكترونية في ندوة بطور سيناء

09:39 ص الأربعاء 26 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء-رضا السيد:

قالت سحر عبده موجه تربية نفسية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء، إنه جرى عقد اجتماع للأخصائيين النفسيين بإدارة الطور التعليمية، لمناقشة وتنفيذ التعليمات الوزارية بشأن الاستخدام الآمن للألعاب الالكترونية خاصة "تيك توك" ومناقشة أعراض مرض كورونا.

وقالت إن اللقاء تطرق إلى طرق الوقاية من فيروس كورونا، بالتركيز على النظافة الشخصية وعدم استخدام أدوات الغير، والتركيز على التغذية السليمة المتوازنة لخلق جيل صحيح جسديًا وعقليًا ليكون لائق للحياة.

الاجتماع تطرق إلى توجيه الأخصائيين بضرورة نشر الوعي الصحي داخل مدارسهم خلال هذا الأسبوع في صور مختلفة مثل "المطويات، واللوحات الإرشادية، كلمه في الإذاعة، محاضرات، سيكو دراما مسرحية"، الي جانب تفعيل ورش عمل لائق للحياة، لبناء الشخصية المصرية الفعالة القادرة على البناء والقيادة.

وعلى هامش الاجتماع ألقت الدكتورة مرفت أحمد من مديرية الصحة، محاضرة للتوعية عن مرض كورونا والتغذية السليمة التي بدورها ترفع المناعة وتقي من الأمراض، موضحة أن عزل الحالة مع بداية ظهور أي عرض هدفه الحفاظ على المواطن، وناشدت أولياء الأمور والطلاب بعدم السماع للمصاب بنزلة برد بالذهاب إلى المدرسة لحين إتمام شفاءه.

فيديو قد يعجبك: