إعلان

أمطار غزيرة تضرب سانت كاترين

11:52 م الإثنين 24 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

شهدت مدينة سانت كاترين، مساء الإثنين، موجة من الطقس السيء، وتساقط الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج الخفيفة.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تتعرض لأمطار شديدة، وبدأت تتساقط الثلوج على بعض الأحياء، فيما توقع أن تتحول المدينة الي مدينة بيضاء مثلما حدث الشهر الماضي.

وأكد رئيس المدينة أن جرى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة موجة الطقس السيء، من مواد غذائية وبترولية وكهرباء، خاصة أن المدينة تشهد إقبالاً سياحيًا منذ أعلنت هيئة الأرصاد باحتمال تساقط الثلوج على المدينة.

وكانت مدن شرم الشيخ، والطور، وأبوزنيمة، ورأس سدر في محافظة جنوب سيناء تعرضت لأمطار بين متوسطة وشديدة، لكنها لم تؤثر على حركة الطرق، ولم تتلق غرفة عمليات محافظة جنوب سيناء أي بلاغات بشأن حدوث سيول، وجميع الموانئ والمطارات تعمل بصورة طبيعية.

ناشدت إدارة مرور جنوب سيناء السائقين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، وعدم تخطي السرعات المقررة، خاصة على الطرق الدولية، منعًا لوقوع أي حوادث.

وأكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ بمديريات الصحة والكهرباء الصرف الصحي، تحسبًا لحدوث سيول، وتواصل غرفة العمليات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة مع غرف العمليات الفرعية بالمدن، لمتابعة ومواجهة أي حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وأكد المحافظ أنه جرى إخطار مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية، باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

فيديو قد يعجبك: