إعلان

ننشر عناوين مواقع تنفيذ مبادرة "صحة المرأة" في الوادي الجديد

11:33 ص الجمعة 21 فبراير 2020

الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة في الوادي الجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن تفاصيل أماكن تقديم خدمات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "صحة المرأة" في مراكز المحافظة.

أكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، تقديم الخدمة الطبية بالمبادرة في 10 مواقع بمركز الخارجة، و11 بمركز الداخلة، 5 بمركز الفرافرة، و3 بمركزي باريس و3 بمركز بلاط.

وأوضح محروس، أن المستهدف فحصه من خلال المبادرة 84450 سيدة في جميع أنحاء المحافظة، وذلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى، على أن يتواصل بعد ذلك تنفيذ المبادرة، كما أنه جرى تقسيم السيدات إلى 3 شرائح حسب العمر وهي: "من 18 وحتى 25 سنة"، وتشمل تثقيف النساء بالفحص الذاتي للثدي، و"من 25 إلى 35 سنة"، وتتضمن فعاليات التثقيف والفحص، و"ما فوق 35 سنة"، وتشمل فحص وعلاج، على أن تتولى وزارة الصحة علاج جميع السيدات خلال هذه المبادرة من جميع الشرائح العمرية.

وقال محروس، إن أهداف المبادرة تتلخص في الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج والكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتوجيه المكتشف وإصابتهم لتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

وأوضح، أن الخدمات التي تقدمها المبادرة تشمل التوعية الصحية للمواطنات وتحليل السكر والكشف المبكر عن سرطان الثدي وقياس ضغط الدم والتوعية بالفحص الذاتي للثدي، وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم من سن 18 سنة، بالمجان، وذلك لمدة 3 أشهر متتالية لتحقيق المستهدف منها على مستوى المحافظة.

يذكر أن المبادرة تستهدف ما يقرب من 28 مليون امرأة بالجمهورية، وتتولى الفرق الطبية التي تضم "طبيبات وممرضات وفنيات" فحص السيدات، حيث تستهدف الحملة العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات من سن 18 عامًا بالمجان.

مواقع تنفيذ مبادرة صحة المرأة بالوادي الجديد

فيديو قد يعجبك: