إعلان

بالصور- محافظ أسوان يبحث مع سفير ألمانيا عودة "طيران الشارتر" المباشر

02:53 م الأحد 16 فبراير 2020

محافظ أسوان يكرم سفير ألمانيا

أسوان – إيهاب عمران:

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأحد، الدكتور سيريل جان نون سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، وذلك في إطار حرص المحافظة المتواصل على استقبال كافة الوفود الزائرة سواء على المستوى الدولي أو المحلي.

ورحب المحافظ بزيارة السفير الألماني لأسوان عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية، مؤكدًا على عمق ومتانة العلاقات التاريخية والودية بين مصر وألمانيا، والتي تشهد تطورًا كبيرًا في الفترة الحالية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة.

وطالب أشرف عطية، السفير الألماني باستئناف رحلات الطيران الشارتر المباشر من المدن الألمانية لأسوان، مؤكدًا تنفيذ العديد من مشروعات التطوير وتجميل المدينة لتوفير كافة سبل الراحة والاستمتاع بمعالمها وشوارعها، ما يساهم في زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لاسيما في ظل عشق الشعب الألماني للحضارة المصرية.

وأوضح المحافظ أن هناك العديد من المشروعات الاستثمارية الملائمة للمستثمر الألماني مع استعداد المحافظة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للمستثمرين الألمان.

من جانبه قال السفير الألماني إن الزيارة هي الثالثة له لأسوان، مشيرًا إلى أن وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني الدكتور جيرد موللر زار أسوان مطلع الشهر الجاري، وزار السد العالي ومحطات الطاقة الشمسية في بنبان ومشروع تجفيف الطماطم المصدرة لألمانيا، بجانب تفقد البعثة الأثرية الألمانية بمعبد الألفانتين، ومستشفى الجرمانية الإنجيلية.

وأكد السفير الألماني على أنه يتطلع للتوسع في مجالات التعاون، خاصة العمل على زيادة معدلات السائحين الألمان للمقاصد السياحية المصرية ومنها أسوان والتي شهدت طفرة هائلة حيث زار 2 مليون سائح ألماني مصر الموسم السياحي الماضي.

وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به واعتزازا وتقديراً لعلاقات الصداقة بين مصر وألمانيا الاتحادية.

فيديو قد يعجبك: