إعلان

جنوب سيناء تشهد سباقًا للهجن بمشاركة 9 محافظات- صور

05:49 م الجمعة 27 نوفمبر 2020

جنوب سيناء- رضا السيد:

شهد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، سباقًا تنسيقيًا الهجن بمضمار شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن، بمشاركة 9 محافظات هي " شمال سيناء، القاهرة، الإسماعيلية، الوادي الجديد، الشرقية، قنا، سوهاج، الأقصر، بالإضافة إلى جنوب سيناء".

ورحب محافظ جنوب سيناء، بكافة الوفود المشاركة في السباق، مؤكدًا أن سباقات الهجن في مضمار شرم الشيخ الدولي اكتسبت الصفة العالمية، ويظهر ذلك جليًا في كافة السباقات الدولية، حيث تزداد أعداد الدول التي تشارك في مهرجانات سباق الهجن كل يوم عن سابقه.

وقال المحافظ إن الرئيس السيسي يهتم بهذه الرياضة العريقة، التي تحيي التراث البدوي، معلنًا انه سيجري تحديد يوم 16 يناير من كل عام ليكون عيدًا للهجن وبداية للمسابقات الدولية السنوية، موضحًا أن هذا اليوم يواكب ذكرى افتتاح رئيس الجمهورية، والأمير محمد بن زايد ولي عهد أبوظبى، لمضمار شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن.

وفي نفس السياق أوضح عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري لرياضة الهجن ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي للهجن، أن السباقات التنشيطية تأتي في إطار الاستعدادات الجارية لإقامة عدد من المهرجانات والسباقات الدولية خلال الفترة القادمة، والتي ستقام على مضمار شرم الشيخ الدولي للهجن.

فيديو قد يعجبك: