إعلان

"النايل كروز" تعطي قبلة حياة لقطاع السياحة في الأقصر

11:12 ص الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر– محمد محروس:

أعاد قرار وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، بعودة العمل في المراكب والبواخر السياحية والفنادق العائمة منذ أول شهر أكتوبر الجاري الأمل في نفوس آلاف العاملين في القطاع السياحي بمحافظة الأقصر، بعد توقفها لأكثر من 5 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث تعد "النايل كروز" من أهم عوامل الجذب السياحي للأقصر.

ورغم قلة عدد السياح القادمين لمحافظة الأقصر بسبب عدم استئناف شركات الطيران لعملها بشكل كامل حتى الآن، إلا أن العاملين في القطاع السياحي بالمحافظة يرون أن عودة حركة المراكب والفنادق العائمة للعمل هي بمثابة القطرة التي تسبق الغيث.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة التسويق للسياحة الثقافية، إن خبر عودة الفنادق العائمة للعمل في الأقصر وأسوان انتظرناه طويلًا، وأضاف: "صحيح أن عدد السياح القادمين للأقصر وأسوان الآن ليس كبيرًا ولكننا نتوقع أن تزيد أعداد السياح مع تشغيل شركات الطيران لكامل رحلاتها ونتمنى عودة حركة السياحة إلى طبيعتها التي كانت عليها قبل أزمة فيروس كورونا المستجد".

محمود فرح مرشد سياحي يقول إن من أكثر الرحلات التي يقبل عليها السياح القادمين إلى الأقصر هي الكروز النيلية والتي يقضي خلالها السائح عدة ليالي في نهر النيل بين محافظتي الأقصر وأسوان ويشاهد خلالها أجمل المناظر الطبيعية ويزور المواقع الأثرية خلال توقف الرحلة في كل مدينة يمر عليها الفندق العائم.

فيديو قد يعجبك: