إعلان

قبل افتتاحه بساعات.. معلومات عن مشروع متحف شرم الشيخ

11:50 ص الجمعة 30 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تستعد محافظة جنوب سيناء، لحدث تاريخي بافتتاح متحف شرم الشيخ الدولي الذي يضم 5200 قطعة أثرية، إلى جانب تماثيل نادرة وعددًا من القطع الأثرية النادرة في العالم.

ومن المقرر أن يفتتح المتحف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور مجموعة من الوزراء خلال زيارته إلى منتجع شرم الشيخ، ويشهد المتحف استقبال عدد من الوفود السياحية بداية من الأسبوع المقبل.

وأجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الجمعة زيارة تفقدية للمتحف، لمتابعة وضع اللمسات النهائية الخاصة بالافتتاح، برفقة عدد من الخبراء.

وقال وزير السياحة والآثار، إن افتتاح متحف شرم الشيخ مفاجأة ينتظرها العالم، خاصة أنه يضم عددًا من القطع الأثرية التي لم تعرض من قبل.

العميد محمد عبد العزيز، مسؤول متابعة تنفيذ مشروع متحف شرم الشيخ الدولي، قال إن المتحف أحد أهم المشروعات التي جرى تنفيذها في عهد الرئيس السيسي، ويعد من العلامات المضيئة في تاريخ مصر الحالي، موضحًا أن اللواء كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية كان يزوره أسبوعيًا لمتابعة أعمال الإنشاء بالمتحف، والتأكد من جودة مراحل التنفيذ، ما ساهم في سرعة معدلات التنفيذ بالمشروع.

وأضاف العميد محمد عبد العزيز، في تصريح له اليوم الجمعة، أن المتحف مقام على مساحة 200 ألف م2، وتبلغ المساحة الإجمالية للإنشاءات 25709 م2، وبلغت النسبة البنائية للمشروع 12.82٪ من المساحة الكلية.

وأوضح أن الشركة الوطنية للمقاولات استعانت بإحدى الشركات الكبرى في مصر لضمان سرعة تنفيذ المشروع، وعمل بالمشروع أكثر من 2000 عامل ومهندس وفني، على مدار عامين لإتمام الحلم الذي انتظرته شرم الشيخ منذ عام 2003.

من جانبه قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جرى إسناد تنفيذ مشروع المتحف، للشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية، واستغرقت أعمال التنفيذ عامين فقط بعد توقف دام لنحو 8 سنوات.

وأوضح المحافظ أنه جرى احياء المشروع بعد أن كلف الرئيس جهاز الخدمة الوطنية بضرورة الانتهاء من هذا الصرح، الذي يعد أحد المشروعات القومية التي توقفت لأسباب عديدة، موضحًا أن المشروع يعطى مدينة شرم الشيخ قوة من الناحية الثقافية والتاريخية، ويعد أحد عوامل الجذب السياحي.

فيديو قد يعجبك: