إعلان

محافظ الفيوم يشارك أولى فعاليات "أسبوع فتيات الجامعات"- صور

07:58 م الجمعة 31 يناير 2020

الفيوم– حسين فتحى:

شارك الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد جابر رئيس الجامعة، في مسيرة انطلقت من حرم جامعة الفيوم وصولًا إلى قصر الثقافة بميدان قارون "السواقي".

وشارك في المسيرة 3 آلاف و 500 طالبة، يمثلون 30 جامعة حكومية وخاصة، في أولى فعاليات أسبوع فتيات الجامعات، بحضور الدكتورة هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، والدكتور خالد عطالله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعمداء الكليات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وأكد محافظ الفيوم على ضرورة نقل صورة حضارية عن المحافظة، لمختلف الوفود المشاركة بأسبوع فتيات الجامعات، والترويج المناسب للمعالم السياحية والأثرية والتراثية والبيئية، لافتًا إلى أن أسبوع الجامعات يعد من الاحتفالات المهمة التي تنظم على أرض المحافظة للمرة الأولى.

وأشار الدكتور أحمد جابر رئيس الجامعة، إلى أن هذا الكرنفال هو أولى فعاليات أسبوع فتيات الجامعات الخامس، الذي يأتي تحت رعاية وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة، ومحافظة الفيوم، ويتضمن فعاليات علمية وثقافية ورياضية وفنية ومشاركات لفرق الجوالة، ويستمر حتى السادس من شهر فبراير 2020.

تخلل الكرنفال أغاني وطنية، وعروض التنورة والفرق الشعبية والمزمار البلدي، وسط فرحة غامرة من المشاركين وتفاعل من مواطني الفيوم.

وأعلن رئيس جامعة انه يجري تدشين مبادرة النقل غير الآلي "الدراجات" صباح السبت، بجامعة الفيوم ضمن فعاليات الأسبوع، فضلًا عن مراسم الافتتاح بالاستاد الرياضي بالفيوم.

فيديو قد يعجبك: