"التعليم" تستعد لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في أسيوط

04:01 م الأحد 26 يناير 2020

أسيوط ـ محمود عجمي:

بدأت، اليوم السبت، بمحافظة أسيوط، أعمال تصحيح أوراق إجابات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية والتي تنتهي بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام.

وتفقد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، يرافقه الدكتور محمد السيد وكيل المديرية وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام وعلاء خضراوي مدير إدارة الأمن لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية البالغ عددها 4 مقار.

واطمأن وكيل الوزارة على خلو أسئلة الامتحان من التعقيد وأنه في مستوى الطالب المتوسط، كما تبين حصول أعداد كبيرة من الطلاب على الدرجات النهائية.

وطالب "فتحى" المعلمين بضرورة التأني في عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، مؤكدا حرص الوزارة ومحافظ أسيوط اللواء عصام سعد، على تلبية احتياجات المعلمين ومقدري الدرجات وفقًا للإمكانات المتاحة، موضحًا أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة أثناء عملية التصحيح فور ظهورها للعمل على حلها.

وأشار الدكتور محمد السيد وكيل المديرية إلى إن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمصححين وتذليل العقبات للمقدرين، حتى يتم التصحيح في جو من الهدوء، لافتا إلى أن أعمال التصحيح تتم في أربعة مقار وهي "الثانوية التجارية للبنات، جمال فرغلي سلطان الثانوية بنين، والإمام على بن أبي طالب الابتدائية، ومدرسة عبد الله النديم الابتدائية".

وأشار عبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام، إلى إن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات تمهيدًا لإعداد النتيجة النهائية وعرضها على المحافظ لاعتمادها.

وأوضح أسامة جلال البولاقي، رئيس لجنة الإدارة بامتحانات الشهادة الإعدادية، أن أعمال التصحيح بدأت اليوم السبت وتنتهي بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام، مشيرًا إلى أن عدد المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح بلغوا (2094) معلما إضافة لموجه عام لكل مادة وآخر لكل غرفة كما بلغ عدد الإداريين المشاركين في أعمال التصحيح قرابة (160) إداريا.

يُذكر أن 61 ألف و971 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية بأسيوط أنهوا الخميس الماضي، امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 609

    عدد المصابين

  • 132

    عدد المتعافين

  • 40

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 708020

    عدد المصابين

  • 150734

    عدد المتعافين

  • 33529

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان