إعلان

بالصور وزير التعليم العالي يفتتح مركز جامعة أسوان للتدريب المهني

01:59 م الخميس 16 يناير 2020

وزير التعليم العالي يفتتح مركز جامعة أسوان للتطوير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس، المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسوان، والذى أنشئ بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

حضر الافتتاح مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر شيري كارولين، ورئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشاردوني، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، ورئيس جامعه أسوان الدكتور أحمد غلاب، وعدد من رؤساء الجامعات وقيادات التعليم العالي.

وقال الدكتور أحمد غلاب، إن مشروع المركز الجامعي للتطوير المهني يهدف إلى تقديم التوجيه والتدريب المهني مجانًا لطلاب الجامعات لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل، ومساعدة الطلاب على إيجاد فرص عمل من خلال معارض التوظيف والتدريب على ريادة الأعمال.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، ودورها فى تدريب الشباب الجامعي ومساعدة الشباب على خلق فرص العمل.

وقال فرانسيس ريتشاردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "فخور بمشاركة الوزير خالد عبد الغفار ورؤساء الجامعات المصرية، افتتاح المركز الجامعي للتدريب المهني بجامعة أسوان".

وأضاف ريتشاردوني، أن المشروع يعزز قدرات التوظيف لخريجي الجامعات، ويخلق قنوات اتصال بين الجامعات وسوق العمل، بما يساهم في دعم الاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك: