إعلان

خدعهم بـ"تسقيع الأراضي".. تفاصيل أحدث قضية نصب في القليوبية

12:16 م الخميس 05 سبتمبر 2019

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تكثف أجهزة الأمن في القليوبية من جهودها، اليوم الخميس، لضبط شخص أوهم ضحاياه من أهالي قليوب، بالحصول منهم على أموال لقدرته على شراء مساحات من الأراضي بأسعار زهيدة ثم بيعها بمبالغ كبيرة.

تفاصيل الواقعة بدأت في الظهور بعدما تلقى اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم إسلام مسعد رئيس مباحث مركز قليوب، بورود عدة بلاغات حول شخص يمارس النصب.

وتبين تقدم بلاغات من "محمد.ح" في المحضر رقم 2743 لسنة 2019 إداري مركز قليوب بالنصب عليه من المتهم في 120 ألف جنيه، و"طه.ع"، في المحضر رقم 2914 لسنة 2019 إداري مركز قليوب، استولى منه المتهم على 80 ألف جنيه، و"فوزية.م" المحضر رقم 2675 لسنة 2019 إداري مركز قليوب، واستولى منها المتهم على 55 ألف جنيه وعدد من المحاضر الأخرى.

تشكل فريق بحث أشرف عليه اللواء هشام سليم مدير إدارة البحث الجنائي، وقاده العميد حازم عزت رئيس مباحث القليوبية للتحري حول الواقعة ومدى صحتها.

توصلت تحريات النقيب أحمد شريف، والملازم أول عبد الله مناع، إلى صحة البلاغات، وأن وراء ارتكاب الوقائع "شريف.ط" المتورط في قضيتي نصب بمنطقة السيدة زينب عام 2003 بنفس الطريقة المذكورة.

وأكدت التحريات وتحقيقات المباحث أن المتهم أوهم ضحاياه بقدرته على شراء مساحات شاسعة من الأراضي الفضاء بمحافظة الإسماعيلية بأسعار بخسة مستغلًا في ذلك علاقاته مع عدد من الجهات، ثم بيع الأرض، التي تبين بعد ذلك أنها أملاك دولة، بأسعار مرتفعة مع الاحتفاظ بفارق الأسعار.

أُخطرت النيابة التي تولت التحقيق، وأمرت بضبط وإحضار المشكو في حقه، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وباشرت سؤال المبلغين.

فيديو قد يعجبك: