إعلان

محافظ دمياط: إنشاء المجزر المتكامل والحجر الصحي للماشية يحد من التلوث

06:06 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019

اجتماع المحافظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

عقدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اجتماعًا لبحث آليات إنشاء المجزر الصحي المتكامل والحجر البيطري للمواشي الحية، في حضور الدكتور زغلول خضر، نائب مساعد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور إيهاب شكري مدير مديرية الطب البيطري بدمياط وممثلي المركز الاستشاري المنفذ للمشروع.

وأعلنت المحافظ، في تصريح صحفي، توفير قطعة أرض بمنطقة شطا على مساحة ١٢ فدانا و٨ أسهم لإقامة المشروع، مؤكدة تميز هذا الموقع لقربه من مينائي دمياط وبورسعيد المستوردين للمواشي الحية من أوربا والأميركتين، بالإضافة إلى تحقيقه كافة الاشتراطات البيطرية والوقائية خارج الكتلة السكنية ما يحد من التلوث ونقل الأمراض.

ولفتت إلى أن استراتيجية المشروع تحقق عددًا من الأهداف أهمها إلغاء سفر اللجان إلى بلد المنشأ، ما يؤدى إلى انخفاض أسعار اللحوم للمستهلك وكذلك تجنب إلحاق الضرر بالمربيين المحليين عن طريق منع تهريب الحيوانات المستوردة.

يتضمن المشروع محجرًا صحيًا على مساحة 22 ألف متر ومجزر نصف آلي ومنطقة انتظار واستقبال جزارين ومواشي ومبنى إداري ومنطقة استثمارية وتصنيع وثلاجات ومخازن عامة فضلًا عن منافذ للبيع ومصنع تدوير مخلفات المجازر "كوكر" ومحطة رفع ومعالجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان