انفجار ماسورة صرف وثعابين.. شكاوى أولياء الأمور في أول يوم دراسة بالغربية

06:46 م الأحد 22 سبتمبر 2019
انفجار ماسورة صرف وثعابين.. شكاوى أولياء الأمور في أول يوم دراسة بالغربية

انفجار ماسورة صرف

الغربية- مروة شاهين:

رصد عدد من أولياء أمور الطلاب بمدارس محافظة الغربية، في أول أيام العام الدراسي الجديد، عددًا من المشكلات، التي قالوا إنها أعاقت العملية الدراسية.

وتقول "أماني خ." ولي أمر أحد الطلاب بمدرسة صادق الرفاعي بمدينة طنطا، إن ماسورة صرف صحي انفجرت داخل حوش المدرسة، ما أدى إلى دخول مياه المجاري إلى الطرق بين فصول الدور الأرضي وخلف المدرسة.

وأشارت: "المنظر صعب أوي، المجاري غرقت الدنيا، مش قادرين حتى نمشي الأطفال ممكن تقع أو يجيلها أمراض، لأن المية مية صرف، طبعًا غير الروائح اللي الأطفال هتشمها وتكون خطر عليهم".

وقال "كريم أبو زيد"، أحد أولياء الأمور بمدرسة الشهيد البدراوي بمدينة سمنود، إنه أثناء توصيل أبناءه إلى المدرسة صباح اليوم، شاهد لافتة المدرسة المعدن غير مثبتة، وآيلة للسقوط فوق باب الدخول والخروج الوحيد بالمدرسة، ما شكل خطرًا على أرواح التلاميذ.

وأضاف أن الكثير من أولياء الأمور أبدوا استياءهم من خطر سقوط اللافتة الضخمة على أبنائهم، وقدم بعضهم شكوى في الإدارة التعليمية.

أما "محمد عزيز" أحد أولياء الأمور بمدرسة الشهيد وائل المر بسمنود، قال إن حوش المدرسة شبه مغطى بالمخلفات الزراعية والحشائش، ما يجعله ملجأ لكثير من الحشرات الخطرة على التلاميذ مثل الثعابين والقوارض: " قبل كدة في طالب لدغه ثعبان، أثناء لعبه في حوش المدرسة".
المدرسة

إعلان

إعلان

إعلان