تعطل جهاز الأشعة بمستشفى دسوق يثير غضب المواطنين (صور)

06:53 م الخميس 19 سبتمبر 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سادت حالة من الغضب الشديد بين الأهالي بمدينة دسوق في كفر الشيخ، إثر تعطل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى دسوق العام، وتجمع عدد من المواطنين أمام قسم الأشعة بسبب توقف العمل بالجهاز، ما أدى إلى قيام بعض الأشخاص والمرضى بسب وقذف العاملين والموظفين بالقسم والمستشفى.

وشهد قسم الأشعة المقطعية بالمستشفى، حدوث مشادة بين أحد الأشخاص "شقيق مريض" تعرض لحادث سير صدمته دراجه نارية، مع موظف قسم الأشعة، بسبب توقف العمل بالقسم نتيجة تعطل الجهاز، وتبين أن المريض مصابًا باشتباه نزيف بالمخ، وكسور، ويحتاج إلى إجراء أشعة لتحديد الإصابات التي تعرض لها.

وبسبب تعطل جهاز الأشعة، جرى انتظار المريض أمام باب غرفة قسم الأشعة وسط تواجد عدد من المواطنين بالقسم مقرر لهم إجراء الأشعة، فيما اضطر أهلية المريض لمغادرة المستشفى في محاولة لإنقاذه بفحصه طبيًا خارج المستشفى.

من جانبه، قال مصدر طبي مسؤول بمستشفى دسوق العام في كفر الشيخ، رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن جهاز الأشعة المقطعية متواجد بالمستشفى منذ أكثر من 20 عامًا ويعتبر انتهت صلاحيته ويحتاج لقطع غيار غير موجودة في مصر، لافتًا أن إدارة المستشفى طالبت الوزارة بجهاز جديد.

وأضاف أنه صدر قرار فعليًا من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بمنح المستشفى جهاز جديد، إلا أن القرار لم ينفذ حتى الأن، بجانب أن جهاز الأشعة "الأيكو" الخاص بفحص مرضى القلب تعطل قبل ذلك أكثر من مرة نظرًا لضغط الحالات عليه، وجرى صيانته، مؤكدًا أن المستشفى في حاجة لجهاز جديد مثله نظرًا لكثرة إقبال المرضى للفحص.

إعلان

إعلان

إعلان